الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض السياحة الدولي في اسبانيا

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 14:53 )
رام الله - معا - ترأست الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في المعرض السياحي الدولي Fitur 2008 والذي أقيم في العاصمة الاسبانية مدريد وافتتحه ملك اسبانيا اخوان كارلوس وعقيلته.

ويعتبر هذا المعرض من اهم المعارض السياحية العالمية حيث شارك به قرابة 13300 شركة سياحة عالمية من 170 دولة حيث زاره اكثر من 250 ألف زائر منهم 150 ألف زائر مهني متخصص في العمل السياحي ووكالات الاعلام .

قد امتازت المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض والممولة من قبل وكالة التعاون الاسباني الدولية بمشاركة عدد كبير من ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من جمعية مكاتب السياحة الوافدة وقطاع الفنادق والحرفيين الفلسطينيين الذين تواجدوا طوال ايام المعرض داخل جناح فلسطين الذي تم تصميمه حديثا ويمثل التراث المعماري الفلسطيني، وقد لاقى جناح فلسطين اقبالا ملحوظا من زوار المعرض، حسب تصريح وزيرة السياحة الذي تلقت "معا" نسخة منه.

وقد شاركت الدكتورة دعيبس وسفير فلسطين في اسبانيا كفاح عودة في حفل افتتاح المعرض الذي تبعه لقاء وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية مع ملك اسبانيا والذي دعته خلاله الى زيارة فلسطين.

وعلى هامش المعرض، قامت الدكتورة دعيبس بعقد عدة لقاءات واجتماعات كان من أهمها الاجتماع مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية فرانسسكو فرانجيالي بحضور عدد كبير من وزراء السياحة العرب وكذلك الاجتماع مع مدير عام وكالة التعاون الاسبانية واللقاء مع وزير الدولة لشؤون السياحة، اضافة الى لقاء مع مطران تاراغولا من ولاية كاتالونيا، حيث قدمت الدكتورة دعيبس خلال هذه الاجتماعات شرحا وافيا حول السياحة الفلسطينية وسبل تطويرها ودعمها ودعتهم الى المشاركة في العمل على المساهمة في احلال السلام العادل والشامل في المنطقة عبر دعم قطاع السياحة الفلسطيني الذي من شأنه ان يساهم في دعم الاقتصاد االوطني الفلسطيني ويشكل نافذة في العالم للاطلاع عن كثب على واقع المجتمع الفلسطيني المحب للسلام والمتعطش للعيش بحرية واستقلال ضمن حدود دولته المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية .

وقد نظمت وزارة السياحة والآثار وعلى هامش المعرض امسية فلسطينية حضرها نائب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وعدد كبير من مكاتب ووكالات السياحة الاسبانية ورجال الدين الاسبان الذين يعملون على تنظيم رحلات الحج والسياحة الى فلسطين ووكالات الاعلام المتخصصة في المجال السياحي، حيث قامت الدكتورة خلود دعيبس بالترحيب بالحضور وتقديم الشكر والهدايا الرمزية التقديرية لهم لجهودهم المستمرة لدعم السياحة الفلسطينية ولتشجييعهم على مواصلة وتكثيف العمل لتنظيم رحلات الحج والسياحة الى فلسطين.

وبدوره، اكد ماجد اسحق مدير الجناح الفلسطيني في المعرض بان مشاركة فلسطين هذا العام تعتبر هامة جدا للسياحة الفلسطينية على اعتبار ان السوق السياحي الاسباني هو سوق هام وواعد ويشكل 6% من مجمل اعداد السياح القادمون لفلسطين, حيث زارنا في العام 2007 حوالي 40 الف سائح اسباني كان معظمهم عبر وكالات السياحة الفلسطينية.

وتجدر الاشارة الى الدور الكبير الذي لعبه كفاح عودة سفير فلسطين في مدريد وطاقم السفارة لانجاح هذه المشاركة المتميزة لفلسطين في هذا المحفل السياحي العالمي الهام.