الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين وجامعة بيرزيت يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 12:00 )
ديوان الموظفين وجامعة بيرزيت يوقعان مذكرة تفاهم
رام الله- معا- وقع رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، ورئيس جامعة بيرزيت الدكتور عبد اللطيف ابو حجلة يوم الثلاثاء في مقر الجامعة، مذكرة تفاهم لتعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين الجامعة وديوان الموظفين.
وتأتي المذكرة في اطار سعي الطرفين لتنمية وبناء القدرات والمهارات للموارد البشرية، وتطوير اجراءات واليات العمل المشتركة، والتي من شانها ان تنعكس ايجابيا على حسن الاداء، ورضا المواطنين، وخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام.
ورحب أ.د عبد اللطيف بموسى أبو زيد والطاقم الموجود، مؤكداً على سعي الجامعة الدائم نحو تنمية مجتمعنا الفلسطيني وأن وجود 11 معهدا ومركزا في الجامعة من شأنها أن تعمل على إيصال الجامعة للمجتمع ولتكون منصة في خدمة المجتمع الفلسطيني.
وقال أبو حجلة إن من واجب الجامعة أن تعمل على خدمة البلد، والمساعدة في بناء وتطوير المؤسسات، وهذه المذكرة الممثلة بالتعاون بين الجامعة وخصوصاً كلية الحقوق والإدارة العامة ومعهد التدريب مع ديوان الموظفين العام، لها دور كبير في تطوير البيئة التعليمية والمؤسساتية، مؤكداً على أن الجامعة جاهزة دائما للشراكة والتعاون مع الجميع.
وعبر أبو زيد عن سعادته لوجوده في هذا الصرح العلمي الوطني، مشيراً إلى دور الجامعة المهم، باعتبارها محرك لعمل الدولة والتنمية التي ننشدها في حياة الشعب الفلسطيني.
وبيّن أبو زيد أن هذه المذكرة ليست بداية التعاون الذي يجمع الديوان بالجامعة، بل هي استمرار للتعاون والتبادل الذي قد بدأ منذ سنوات، وتكلل بالعديد من الإنجازات المضيئة في مجال الإدارة العامة والخدمة المدنية في فلسطين، وأن توقيع هذه المذكرة سيعمل على تطوير كافة الأعمال السابقة والتمكن من المساهمة كطرفين لتحقيق مزيد من النجاحات لدولة فلسطين.
ونصت المذكرة على التعاون وتبادل الخبرات التدريسية، والتدريبية، والأبحاث، والمنشورات ذات العلاقة بالتشريعات والدراسات الإدارية، إضافة إلى العمل على تنفيذ مشاريع مشتركة فيما يتعلق بالموارد البشرية والإدارة العامة والتنمية المستدامة وغيرها من المجالات الداعمة لتطوير عمل المؤسستين.