الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من مؤسسة ميرسي كور الدولية: الإغاثة الطبية توزع مساعدات عينية على ذوي الاحتياجات الخاصة بغزة

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - وزعت الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التأهيل شمال غزة، وبدعم من مؤسسة ميرسي كور لذوى الاحتياجات الخاصة ملابس الشتاء وذلك في مقر الإغاثة الطبية في شمال غزة.

وقال عبد الهادي أبو خوصة مدير الإغاثة الطبية في محافظات غزة، أن المساعدات المقدمة جاءت لمساعدة هؤلاء الأشخاص في ظل الأوضاع والظروف الصعبة التي يمرون بها الحصار المفروض.

وأضاف أن شريحة المعاقين في المجتمع الفلسطيني ما تزال بحاجة ماسة لتقديم المزيد من الخدمات التي تعينهم في مواجهة ظروف إعاقاتهم.

من جانبه قال مصطفى عابد، مشرف برنامج التأهيل التابع للإغاثة الطبية في محافظة شمال غزة، أن هذه المساعدات جاءت استجابة للنداءات المتكررة من قبل أمهات الأطفال المعاقين بالشلل الدماغي والتخلف العقلي وأصحاب الإعاقات الحركية.

وثمن عابد الجهود التي تبذلها مؤسسة ميرسي كور لمساعدة المعاقين، مهيباً بالمؤسسات الاغاثية تقديم المساعدات لمختلف الفئات المجتمعية الفقيرة.

وطالب عابد كافة المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة إلى توحيد الجهود ووضع رؤية فاعلة من اجل المساهمة الفاعلة في التخفيف عن المعاقين وذويهم وان تكون البرامج المقدمة ذات نتائج ايجابية وفاعلة .

بدورها قالت مؤسسة ميرسي كور التي تعمل كمؤسسة دولية في مجال الإغاثة والتنمية ، في أكثر من 30 دولة بالعالم، أن هذه المساعدات تهدف إلى رفع المعاناة عن شرائح المجتمع الفقيرة والمحتاجة.

وكانت المؤسسة قامت بتوزيع هذه المساعدات على نحو 800 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة للتخفيف عن ظروفهم المعيشية.