الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدين جريمة إعدام الشاب شحادة

نشر بتاريخ: 11/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 11:32 )
الخارجية تدين جريمة إعدام الشاب شحادة
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين جريمة الإعدام الميدانية التي ارتكبتها قوات الإحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابية التي أدت إلى استشهاد الشاب إعمير عمر شحادة (22 عاماً) مساء أمس في بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس، وإصابة الفتى همام صفدي (16 عاماً) بجراح متوسطة في قدمه.
كما أدانت الوزارة في بيان وصل معا قيام قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز حوارة باحتجاز سيارة الإسعاف ومنعها من الوصول إلى مستشفيات مدينة نابلس. 
وقالت الوزارة انها تنظر بخطورة بالغة إلى التصعيد الاحتلالي واستخدام قوات الاحتلال الرصاص الحي ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، بهدف القتل المباشر وعن سبق إصرارٍ وتعمد، في محاولة من قوات الإحتلال لإرهاب المواطنين ومنعهم من القيام حتى بالأنشطة السلمية المقاومة دفاعاً عن أرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم التي تتعرض بشكل يومي لهجمات المستوطنين وإعتداءاتهم، وفي محاولة لتوفير الحماية للمستوطنين وطمأنتهم بأن قوات الإحتلال متواجدة باستمرار لحمايتهم ودعم اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وأرضهم.
وحملت الوزار الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا التصعيد وما يُخلفه من جرائم ضد الإنسانية، محذرة من مخاطر التعامل مع الإعدامات الميدانية وجرائم قتل الفلسطينيين بدم بارد كأرقام تضاف إلى الإحصاءات، وكأمور إعتيادية باتت مألوفة لا تستفز مشاعر العالم، ولا يتم التوقف عند حجم المعاناة الكبيرة التي تتكبدها العائلات الفلسطينية جراء فقدانها لأبنائها وسرقة حياتهم. 
وطالبت المنظمات الحقوقية والإنسانية المختصة لسرعة توثيق هذه الجريمة النكراء توطئةً لرفعها إلى المحاكم الوطنية والدولية المختصة، بهدف ملاحقة ومحاسبة ومعاقبة المجرمين والقتلة من المستويين السياسي والعسكري في دولة الإحتلال.