الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام التعليم العام بالحكومة المقالة تفتتح دورة تدريبية لمديرات رياض الأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 13:44 )
غزة - معا - افتتحت الدكتورة هيفاء الأغا مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم المقالة بغزة، والأستاذ علي سعيد أبو حسب الله مدير تربية وتعليم شرق غزة وقسم التعليم العام بالمديرية، دورة تدريبية لمديرات رياض الأطفال في مدرسة الرملة الأساسية العليا حول "نظام الأركان التعليمية الخطة السنوية والتحضير اليومي" في الفترة الواقعة بين اليوم الثاني إلي اليوم السادس من شهر فبراير للعام 2008م .

وقد حضر الافتتاح كل من نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم شرق غزة، والدكتور ناهض قدوره والمشرفتين على الدورة جهاد حسن، سيرين المصري ، بالإضافة إلي العديد من الشخصيات الهامة .

في بداية الاحتفال رحب زكربا خليفة رئيس قسم التعليم العام بالمديرية بالضيوف الكرام كل باسمه وصفته وأكد على أن الإنسان هو الأهم في هذه الدنيا لأن الإنسان يخضع للتعليم المنظم على أيدي مربي رياض الأطفال لذلك كان لزاماً علينا تطوير هذه النخبة من المربين.

ثم ألقي الأستاذ علي سعيد أبو حسب الله كلمة حيث رحب بالدكتورة هيفاء الأغا مدير عام التعليم العام بالوزارة والحضور الكرام وأثني بدوره على القائمين على هذه الدورة التدريبية وأعتبرها مهمة جداً في تبادل الخبرات والتخطيط الجيد .

ومن جانبها قالت د. هيفاء الأغا أن تعليم الأطفال في رياضهم التعليم الجيد وتنشأتهم تنشئة جيدة ويعني هذا خلق جيل سليم وإنسان سوي قادر على مواجهة الحياة المستقبلية وهذا يفيد في بناء وطن قوي قائم على أساس سليم وفي نهاية كلمتها قدمت توجيهات لمربيات رياض الأطفال بتطبيق ما يمكن تعلمه على أرض الواقع واستثمار ما تم تعلمه من معلومات والاستفادة منها والتركيز على توسيع المعلومات وتعميمها على الزميلات الأخريات بأكبر كم مستطاع .

وأخيراً شكرت المربية بدعية فيصل مديرة مدرسة الرملة الأساسية العليا للبنات الدكتورة هيفاء الأغا والقائمين على الدورة بمنح مدرستها شرف استضافة هذه الدورة التدريبية والتي ستعود بالنفع على أبنائنا الطلبة .