الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري لـ معا: ننظر بخطورة لحملة الاعتقالات الاسرائيلية ونطالب السلطة بالعمل على وقفها

نشر بتاريخ: 11/10/2005 ( آخر تحديث: 11/10/2005 الساعة: 11:03 )
غزة - معا - أكد سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة حماس أن حملة الاعتقالات الواسعة والمستمرة في صفوف الحركة بالضفة الغربية تعد تصعيداً خطيراً واستهدافاً مباشراً لقوى المقاومة وخاصة حركة حماس.

وفي تصريحات خاصة بـ معا قال أبو زهري "أن هذه الاعتقالات تأتي تجسيداً لمؤامرة حقيقية تتعرض لها الحركة وأطرافها الرئيسية من قبل الإدارة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي، وتعتبر تدخلاً إسرائيلياً مباشراً في الانتخابات الفلسطينية من خلال تغييب قادة وكوادر الحركة في السجون الإسرائيلية في الوقت الذي تستعد فيه القوى الفلسطينية لخوض الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في الخامس والعشرين من يناير /كانون ثاني القادم.

وأوضح المتحدث باسم حماس أن الحركة تبذل ما بوسعها وكل جهد ممكن على صعيد ظهورها في الضفة الغربية وللتغلب على الآثار التي تتركها حملة الاعتقالات على وزن وثقل الحركة في الضفة، مطالباً السلطة الوطنية ببذل كل جهد ممكن لوقف هذه الاعتقالات قائلاً أن دور السلطة كان حتى الان " دون المطلوب".

ورفض أبو زهري الحديث عن المهندسة التي تم اعتقالها في الضفة الغربية حيث قال أن الأمر يحتاج إلى تدقيق واستيضاح للأسماء.

وكانت اسرائيل قد أعلنت عن اعتقالها لسمر صبيح من جباليا والتي قالت انها مهندسة حماس الأولى في صنع المتفجرات بالضفة الغربية. كما أعلنت عن اعتقال 117 مواطناً من أعضاء الحركة و"أربع خلايا عسكرية تابعة لها".