الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الاعتصام الأول له- التجمع الفلسطيني الشبابي بغزة يطالب حركتي فتح وحماس البدء بحوار شامل

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 17:01 )
غزة -معا- نظم التجمع الفلسطيني الشبابي "فلسطين واحدة للجميع " شارك فيه، المئات من الشبان المثقفين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة لمطالبة حركتي فتح وحماس من اجل ضرورة البدء بحوار شامل لإعادة اللحمة إلى البيت الفلسطيني والتعالي على الخلافات من اجل تحقيق المصلحة الوطنية العليا .

وقال المتحدث باسم التجمع سالمي عكيلة في مؤتمر صحفي خلال الاعتصام: " نستشعر نحن في التجمع الشبابي الخطر الجسيم في استمرار حالة التفرق الذي يؤدي إلى تعميق السياسي ومجتمعي وينذر بعواقب وخيمة على العائلة والمؤسسة بل وعلى مستقبل الوطن برمته وحياة الأجيال الفلسطينية المقبلة ".

وفي السياق ذاته دعا عكيلة كافة أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية والفكرية لتحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية للمطالبة والضغط لتحقيق هذه المصالحة عبر الفعل الشعبي والجماهيري السلمي المدني.

وطالب بان يكون يوم 8 فبراير من كل عام كيوم للوحدة الوطنية، مؤكدا أن بناء مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني يأتي من خلال تعزيز المصالحة الوطنية على قاعدة والمرجعيات الوطنية التي اجمع عليها الشعب .

ويأتي تأسيس هذا التجمع من اجل إعلاء صوت الشباب وتفعيل دورهم مع كافة الجهود المجتمعية والوطنية الأخرى المبذولة لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح والمصالحة وإحداث الضغط الشعب والمجتمعي اللازم المدنية والسلمية على المستويات السياسية المتنفذة في فلسطين من اجل تحقيق الوحدة الوطنية