الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفضت مقترح الرئيس وقف اطلاق النار: القسام والالوية ولجان المقاومة والسرايا تقصف سديروت والنقب بعشرات الصواريخ

نشر بتاريخ: 08/02/2008 ( آخر تحديث: 08/02/2008 الساعة: 09:55 )
غزة - معا - في معرض الرد على طلب الرئيس محمود عباس وقف اطلاق النار، رفضت حركة حماس تدخل الرئيس بالعمل من اجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار المتبادل مع إسرائيل لوقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في اتصال هاتفي بوكالة "معا" "أن الحركة تميز بين أمرين موقفها من التهدئة وموقفها من تدخل الرئيس عباس".

وأضاف أبو زهري أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال الإسرائيلي عليه أن يوقف كافة أشكال العدوان قبل النظر في موضوع التهدئة, أما تدخل الرئيس عباس قال "نعتبر الرئيس عباس غير مؤهل للتدخل في هذا الموضوع وكيف يمكن أن يكون وسيط وهو رئيس لهذا الشعب ووسيط في لحظة بين الشعب والاحتلال ".

وأوضح أبو زهري أن الرئيس عباس متورط في الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني من خلال قطع رواتب الموظفين والتحريض على غزة وحركة حماس والاحتماء بالموقف الدولي.

واعتبرت حركة الجهاد الإسلامي أن الوقت الراهن هو وقت الهجوم في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وقال خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في اتصال هاتفي بوكالة "معا" يصعب الآن الحديث عن وقف لإطلاق النار ولا يمكن أن يكتب لها النجاح في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

وطالب البطش الرئيس محمود عباس لبذل الجهود لوقف التصعيد الإسرائيلي وفك الحصار المفروض علي قطاع غزة, والبدء بالحوار لإنهاء حالة الانقسام, وبعد ذلك يمكن الحديث عن وقف متبادل لإطلاق النار.

اما ابو عبير فاعتبر اطلاق الصواريخ ردا على طرح الرئيس مبادرة وقف اطلاق نار مع اسرائيل .

واستمرت المقاومة في اطلاق الصواريخ، فقد اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسؤوليتها عن قصف سيدروت بثلاثة صواريخ من طراز ناصر 3 في الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق اعلنت الالوية قصفها سديروت وقاعدة زكيم العسكرية جنوب المجدل باربعة صواريخ، مؤكدة ان القصف يأتي تواصلاً لنهج المقاومة كأقصر الطرق لنيل الحقوق المشروعة".

وقال ابو عبير الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين ان قصف الالوية للمواقع الاسرائيلية بسبعة صواريخ جاء ردا على المجازر الاسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين بالضفة وغزة.

من جهة اخرى، اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف عسقلان بصاروخ من طراز "قدس" في تمام الساعة 7:10 من صباح اليوم الجمعة .

واكدت السرايا ان القصف يأتي في إطار الرد المتواصل على العدوان الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا في الضفة وقطاع غزة، وتأكيدا على خيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كل فلسطين ".

وكانت كتائب القسام اعلنت مسؤوليتها عن قصف سديروت في ساعة متاخرة من مساء امس بصاروخين، واكدت انها اطلقت خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية تسعة عشر صاروخا.

كما وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف المدن والمواقع الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بـ 19 صاروخا من طراز قسام و40 قذيفة هاون.

وقالت الكتائب في بيان وصل لوكالة "معا" نسخة عنه "أنها قصفت موقع "الاستخبارات العسكري" الإسرائيلي شرق مدينة رفح بصاروخ قسام, كما وقصفت تجمعا للآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة شرق حي التفاح بـ 28 قذيفة هاون.

كما وتبنت قصف موقع "بئيري" شرق البريج, هذا وقصفت كتائب القسام سديروت بـ 8 صواريخ, وقصفت الكتائب "رعيم" "مفتاحيم" بـ 5 صواريخ.

كما و قصف "نيريم" و"العين الثالثة" و"موقع كيسوفيم" بـ 4 قسام, وتبنت قصف موقع "بوابة المدرسة" العسكري شرق البريج وموقع عسكري شرق دير البلح بـ 12 قذائف هاون.

وقالت كتائب القسام انه منذ وقوع المجزرة الإسرائيلية بحق أفراد الشرطة المقالة بخانيونس قصفت المدن والمواقع الإسرائيلية بـ 52 صاروخ قسام و73 قذيفة هاون منها 25 صاروخ قسام تجاه سديروت.
وقال ابو مجاهد ان الوية الناصر صلاح الدين في غزة أطلقت اسم ( رسائل الجحيم ) على عمليات اطلاقها الصواريخ منذ الفجر باتجاه مستوطنات النقب الغربي ردا على اغتيال اسرائيل الاسبوع للشهيد ابو الصاعد .