الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تمنع الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين من التوجه الى رام الله

نشر بتاريخ: 08/02/2008 ( آخر تحديث: 08/02/2008 الساعة: 15:36 )
رام الله - معا - منعت القوات الاسرائيلية، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم من توجهه الى مقر عمله برام الله، وذلك في أعقاب اغلاق الطرق المؤدية الى رام الله حيث أغلق الجيش الاسرائيلي مدخل قرية بزارة الفاصل بين محافظتي نابلس وجنين ومنعته من دخول المنطقة.

وناشد الأمين العام منظمة العمل الدولية والعربية بالوقوف عند مسؤولياتهما تجاه هذه الظاهرة وهي ظاهرة الاغلاق المتعمد، معتبراً أن هذه السياسة تصب في الفوضى التي تعتزم اسرائيل فرضها على الفلسطينيين.

من جهة أخرى اعتبرت نقابة النقل العام والميكانيك نصب اسرائيل لهذه الحواجز التي تعمل على تعطيل حركة النقل بين المحافظات، مما يزيد من حدة معاناة السائقين والركاب ومنعهم من التوجه الى عملهم .

وحمل محمد ياسين رئيس النقابة العامة اسرائيل مسؤولية هذه الاجراءات الهادفة الى عرقلة سير الحياة العادية لدى المواطنين ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع التي يرفضها الفلسطينيون بشكل عام .

وطالب الاتحاد الدولي للنقل العام بالتدخل والضغط على اسرائيل لمنعها من وضع الحواجز العسكرية والترابية والصخرية على الطرقات مما يؤدي الى تقسيم الوطن الى كنتونات صغيرة .