السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة مواطن بجراح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 08/02/2008 ( آخر تحديث: 08/02/2008 الساعة: 20:11 )
رام الله- معا- أصيب مواطن برصاص قوات الاحتلال، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق، خلال مسيرة قرية بلعين الأسبوعية غرب محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية.

وكان أهالي القرية يساندهم عدد من المتضامنين الأجانب قد انطلقوا في مسيرة بعد ظهر اليوم، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي وجدار الضم , وجاب المشاركون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة الفلسطينية، وأخرى تدعو إلى مقاومة الاحتلال، واتجهوا بعد ذلك نحو الجدار محاولين العبور إلى أرضهم، إلا أن جيش الاحتلال حال دون السماح لهم بذلك، وأغلق البوابة ومنعهم من العبور.

كما شارك في المسيرة الوزير عمر حلمي الغول مستشار رئيس الوزراء، الذي كان مختطفا لدى حركة حماس.

وقال الغول، إن بوصلة الفلسطينيين الوطنيين تتجه فقط نحو الاحتلال الإسرائيلي، ولن توجه صوب إخوانهم.

وأضاف، لقد كانت بلعين وما زالت رمز الكفاح الشعبي ضد جدار الضم والعزل والتهويد العنصري، ولا يمكن الحديث عن النضال الشعبي دون التوقف أمام تجربة بلعين الرائدة، لا سيما أن كفاح أهالي القرية ولجنتها الشعبية الذين استطاعوا بفضل التضامن الأممي وأنصار السلام الإسرائيليين من تحقيق إنجاز هام قبل أشهر بتغيير مسار الجدار، رغم ذلك مازال النضال مستمرا حتى انتزاع أخر متر من أراضي القرية المغتصبة.
وتخلل المسيرة إطلاق جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغازية مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، والمواطن ساري خليل بعيار معدني مغلف بالمطاط.