الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الأحرار:المقاومة هي الخيار لتحرير الارض في ذكراها

نشر بتاريخ: 29/03/2018 ( آخر تحديث: 29/03/2018 الساعة: 15:46 )
غزة - معا - قالت حركة الأحرار اليوم الخمبس، في ذكرى يوم الأرض ان المقاومة هي الخيار الوحيد لتحريرها واستعادة الحقوق وتبديد وهم الاحتلال.
وهذا بيان الحركة: 

يا جماهير شعبنا المجاهد*/ قبل 42 عاما أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية ولازالت لاقتلاع شعبنا من أرضه بهدف تثبيت شرعيته الباطلة عليها، هذا اليوم الذي يأتي وشعبنا الفلسطيني رغم كل المعاناة والجراح لازال يجسد تمسكه بحقوقه وثوابته وعلى رأسها حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين اللذين شردوا من ديارهم بفعل إجرام الاحتلال.

يا جماهير شعبنا الفلسطيني*/ تمر علينا هذه الذكرى التي قدم فيها شعبنا التضحيات من الشهداء والجرحى والأسرى دفاعا عن أرضه وحقوقه التي سلبت على يد الاحتلال الصهيوني الذي مارس ولازال يمارس أبشع أنواع الإجرام بحقه، واستمرارا لنضال شعبنا يسطر اليوم صورة جديدة من صور النضال والمواجهة مدشنا مسيرة العودة التي تمثل شكلا جديدا من أشكال المواجهة لدى شعبنا ليؤكد تمسكه بحقوقه ورفضه لكل مشاريع التصفية.

إننا في حركة الأحرار الفلسطينية وفي الذكرى 42 ليوم الأرض نؤكد على مايلي:
1-متمسكون بأرضنا والمقاومة هي خيار التحرير واستعادة الحقوق وتبديد وهم الاحتلال، وذكرى يوم الأرض تحتم علينا جميعا مزيدا من التمسك بثوابتنا الوطنية وحقوقنا وعدم التفريط فيها أو التنازل عنها.
2-الاحتلال الصهيوني كيان غاصب مجرم لن نعترف به وهو إلى زوال، وحق العودة حق راسخ فردي وجماعي لا يسقط بالتقادم ولا تنازل عنه أو التفريط فيه.
3-المصالحة هي ضرورة وطنية يجب تحقيقها على أسس سليمة على قاعدة الشراكة وليس كما يريدها رئيس السلطة مصالحة قائمة على الاقصاء والتهميش وتصب في صالح الاحتلال بإصراره على سحب سلاح المقاومة تحت ذريعة السلاح الشرعي الواحد.
4-نطالب رئيس السلطة برفع الإجراءات الانتقامية ووقف التهديدات اللاأخلاقية ضد غزة التي تمثل رأس حربة المقاومة وحاضنة المشروع الوطني.
5-صفقة القرن هي الخطر الأكبر الذي يتهدد قضيتنا ويجب تحشيد كل قوى شعبنا لمواجهتها واسقاطها.
6-القضية الفلسطينية هي قضية الأمة المركزية وفلسطين أرض وقف إسلامية وعلى الأمة قادة وعلماء وشعوب نصرتها والدفاع عن شعبنا وحقوقه .
7- نرفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني والهرولة للتعايش معه مع مايعنيه ذلك من تكريس لوجوده وتشجيعا لعدوانه على شعبنا، ونؤكد أن المطلوب عزله وتجريمه لا تجميل صورته أمام العالم.
8-ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل أحرار وشرفاء العالم لدعم شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه وخاصة أبناء شعبنا في مدينة القدس.

9- ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والشتات للمشاركة الفاعلة والواسعة في مسيرة العودة الكبرى لما تمثل من رسالة صمود وتحدي وتمسك شعبنا بحقه في أرضه ونجاحها سيؤسس لمرحلة جديدة سيغير مجرى الصراع مع الاحتلال.*

وأخيرا... نحيي صمود أسرانا في سجون الاحتلال ونؤكد دعمنا الكامل لهم في معركتهم التي يخوضونها لانتزاع حقوقهم وخاصة الأسرى الإداريين ونؤكد لهم أننا على العهد والوعد حتى تحريركم.
المكتب الإعلامي
29-3-2018