الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تنعى المهندس علي مخيرز الذي توفي نتيجة منعه من السفر لتلقي العلاج

نشر بتاريخ: 09/02/2008 ( آخر تحديث: 09/02/2008 الساعة: 18:30 )
غزة -معا- نعت نقابة المهندسين في محافظات غزة، المهندس منير علي مخيرز (49عاماً) والذي توفي نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة، بعد ان منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المهندس مخيرز من السفر للخارج لتلقي العلاج اللازم مما أدى إلى وفاته، و كان يعاني من مرض انسداد القنوات المرارية .

واستنكر نقيب المهندسين الفلسطينيين الدكتور أسامة العيسوي في بيان صحفي، إجراءات قوات الاحتلال الشديدة على المعابر، مؤكدا أن المهندس مخيرز هو الحالة ( 91) ممن توفوا نتيجة الحصار ومنعهم من السفر لتلقي العلاج بالخارج ..

وناشد نقيب المهندسين العالم ومؤسساته الدولية، العمل على إنقاذ قطاع غزة من هذا الحصار، والوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وإلزامه بالمعاهدات والمواثيق الدولية ..

وأشار د. العيسوي إلى أن المهندس الفلسطيني تأثر كثيرا بالحصار المفروض على القطاع، حيث أدى هذا الحصار إلى وقف قطاع الإنشاءات وحركة البناء والتعمير في غزة نتيجة إغلاق المعابر منع دخول مواد البناء ولوازمه، مشيرا إلى أن نقص الوقود والغاز الطبيعي كان له الأثر البالغ على الأعمال الهندسية في قطاع غزة ..

كما وابرق د. العيسوي بالتحية لمهندسي فلسطين على دورهم الكبير في خدمة وطنهم وعلى صمودهم في وجه الاحتلال، مثمنا صمود أبناء الشعب الفلسطيني ووقوفهم في وجه التحديات والمؤامرات التي تستهدف النيل من كرامتهم وحقوقهم وثوابتهم، مشددا على وحدة الوطن وتلاحم أبنائه.

ودعا د. العيسوي كافة النقابات الهندسية الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم له، لتعزيز صموده في وجه المحتل الغاشم ..