الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئاسة التشريعي ترفض عودة الوفد البحريني عبر معبر كرم أبو سالم وتطالب بعودتهم عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 09/02/2008 ( آخر تحديث: 09/02/2008 الساعة: 19:14 )
غزة -معا- عبرت رئاسة المجلس التشريعي عن تقديرها واحترامها للوفد البحريني الذي يزور قطاع غزة برئاسة النائب البحريني الشيخ ناصر الفضالة والوفد المرافق له من المؤسسات الهيئات البحرانية.

وأبدت رئاسة التشريعي في بيان وصل لوكالة معا "استغرابها" من الإعاقة التي وصفتها بــ"غير المبررة" التي حدثت على حدود قطاع غزة مع مصر، حول خروج الوفد البحريني من قطاع غزة.

وعبرت رئاسة المجلس التشريعي عن رفضها المطلق للاقتراح الذي تقدمت به بعض الأطراف بالسماح بخروج الوفد البحريني من خلال معبر كرم أبو سالم.

وأوضحت أنها لن تسمح أن تسلم الوفد الضيف الذي جاء لمساعدة الشعب الفلسطيني للاحتلال "الذي يتربص بأبناء الشعب الفلسطيني، وزائريه".

وتوجهت رئاسة التشريعي بالتحية والتقدير لموقف جلالة الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الذي تابع شخصيا القضية، وأكد دعم دولة البحرين لجهود الوفد في التخفيف عن الشعب الفلسطيني.

وطالبت رئاسة التشريعي جمهورية مصر العربية والرئيس محمد حسنى مبارك بان يصدر أوامره للجهات المعنية في الحكومة المصري بالسماح بدخول الوفد البحريني عبر معبر رفح الحدودي، ورفض سياسة الابتزاز الإسرائيلية ضد الوفد البحريني والشعب الفلسطيني.