الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو) اتمام الاستعدادات لانطلاق مؤتمر دعم القدس باسطنبول

نشر بتاريخ: 05/04/2018 ( آخر تحديث: 05/04/2018 الساعة: 14:55 )
(فيديو) اتمام الاستعدادات لانطلاق مؤتمر دعم القدس باسطنبول
اسطنبول- معا- اتمت الاستعدادات لعقد "المؤتمر الاول لدعم وتمكين اقتصاد القدس" الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، في مدينة اسطنبول التركية من الفترة 12-14 نيسان- أبريل 2018.
ويأتي عقد المؤتمر الذي يشارك فيه عشرات رجال الأعمال الفلسطينيين من الداخل والشتات، ردا على إعلان ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونيته نقل السفارة الأمريكية في شهر أيار مايو القادم من تل أبيب للقدس.
وقال رئيس جمعية اتحاد رجال أعمال فلسطين التركي مازن حساسنة، لوكالة معا: إن المؤتمر سيجمع عشرات رجال الأعمال الفلسطينيين النخبويين المتميزين من داخل الوطن والشتات، الذين تتوفر لديهم إرادة المساهمة في تطوير رؤى اقتصادية تؤدي إلى انتاج الأهداف المرجوة.
وقال: إن الهدف المرجو من المؤتمر هو تنفيذ مشاريع استثمارية داخل مدينة القدس بمالٍ فلسطيني خالص، إذ يستهدف المؤتمر ثلاثة محاور أساسية، هي: التعليم والتكنولوجيا، والسكن "العقاري" والخدمات السياحية.
وأكد حساسنة، أن المؤتمر سيشهد حضور عدد من الشخصيات الروحية والاعتبارية الدينية الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى ممثلين عن سفارات عدد من الدول العربية ذات الشأن بقضية القدس، ورجال أعمال من تركيا.