الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلية تسمح لأطباء أجانب بدخول القطاع لمعالجة أطفال فلسطينيين

نشر بتاريخ: 09/02/2008 ( آخر تحديث: 09/02/2008 الساعة: 19:34 )
بيت لحم -معا- قالت مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلية في ايريز انها نسقت يوم 3/2/08 للسماح بدخول طبيب أمريكي يعمل ضمن منظمة "صندوق مساعدة الأطفال الفلسطينيين" (Palestinian Children Relief Fund), وهي منظمة دولية غير حكومية تعمل في قطاع غزة والضفة الغربية, في مجال تقديم العلاج للأطفال.

وخلال الزيارة التي أجراها مندوبو المنظمة خلال الأيام القليلة الماضية في القطاع, تم فحص ومعالجة ما يقارب الخمسين طفلاً يعانون من مشاكل في القلب.

وقالت دائرة التنسيق والارتباط في بيان وصل معا نسخة منه انه ضمن عملية تنسيق دخول الطبيب, تم إدخال جهاز تخطيط القلب تابع للمنظمة, وذلك من اجل تسهيل عمل الطبيب وإجراء الفحص الطبي.

وخلال الاجتماع الذي تم في الرابع من الشهر الجاري, ضم مسؤول قسم المنظمات الدولية في مديرية التنسيق, ميجور بيتر لرنر, ورئيس المنظمة, تم التشديد على الموقف الإسرائيلي المتمثل بالحفاظ على استمرارية الفعاليات في المجال الطبي وتوفير العلاج للحالات الخاصة. رئيس المنظمة, ستيفان سوسبي, عبر من جانبه عن شكره لمئات الأطباء الذين يحضرون من الخارج كمتطوعين من اجل مد يد العون في المجالات الطبية للفلسطينيين.

وقالت مديرية التنسيق والارتباط انها قامت مؤخرا بتكثيف فعالياتها مع الهيئات الدولية التي تعمل في مجال الصحة في القطاع, وذلك بهدف بحث السبل وإمكانات المساعدة لهذه المنظمات لأداء عملها.

وقالت انه ففي الأسبوع الجاري تم تنسيق إدخال سبع حاضنات بموجب طلب من منظمة اليونيسيف (UNICEF) وإدخال لوازم طبية متعددة لصالح منظمة الصليب الأحمر الدولية التي تدعم وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفاد الكولونيل نير برس, قائد مديرية التنسيق والارتباط :"إن تنسيق دخول الطبيب وإدخال جهاز تخطيط القلب, إضافة لإدخال اللوازم الطبية لصالح المنظمات الدولية المختلفة - منظمة الصحة العالمية (WHO), الصليب الأحمر واليونيسيف - تجسد مجددا الفعاليات الإسرائيلية من اجل تقديم المساعدة في المجال الإنساني, إضافة لاستمرار خروج عشرات المرضى يوميا لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية, وذلك بتمويل من السلطة الفلسطينية ".