الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم الطفل في رام الله

نشر بتاريخ: 05/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم الطفل في رام الله
رام الله- معا- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة رام الله، يوم الخميس، احتفالاً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني في قاعة جمعية اسعاد الطفولة في مدينة البيرة.
جاء ذلك برعاية شبكة حماية الطفولة التي ترأسها وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة وفعاليات مجتمعية عديدة، وبمشاركة ما يزيد عن 200 طفل من مدارس مختلفة، ومدير تنمية رام الله اياد الديك، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وعدد من موظفي المديرية. 
وأكد الديك على أن حقوق الأطفال في فلسطين منتهكة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه يأتي الخامس من نيسان من كل عام حيث يحتفل أطفال فلسطين بيوم الطفل ولا يزالون يعانون من أبسط حقوقهم بالتمتع بطفولتهم البريئة وحقهم في الحياة جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم. 
ورحب نائب مديرية رام الله سليم عودة بكافة المشاركين وبالمؤسسات الشريكة التي ساهمت في انجاح هذا الحفل. 
وتحدث رئيس قسم الطفولة في مديرية رام الله محمد عطا خلال الاحتفال عن حقوق الأطفال وقانون الطفل الفلسطيني، موضحا ان هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات ستقوم بها شبكة حماية الطفولة بمناسبة يوم الطفل خلال الأيام القادمة.
وابتدأ الحفل بمسيرة كشفية لمجموعة من طلبة المدارس جابت شوارع المدينة، كما تخلله العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الفنية المعبّرة عن حقوق الطفل، وفي ختام الاحتفال تمّ توزيع جوائز على الأطفال المشاركين والذين أبدوا فرحتهم الكبيرة بهذا الاحتفال.