الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يطلع وفدا ألمانيا على الأوضاع الميدانية في المدينة

نشر بتاريخ: 09/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 00:00 )
اريحا-معا- اطلع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح وفدا سياحيا ألمانيا ظهر اليوم على الأوضاع الميدانية لمدينة أريحا والإجراءات الإسرائيلية المفروضة عليها وباقي المدن الفلسطينية التي تهدف الى شل الحياة اليومية للشعب الفلسطيني.

وقال صالح ان على إسرائيل أن تعي ان القوة لا تجلب الأمن بل وحده السلام العادل يجعل الجميع ينعم بالأمن، والان فرصة مواتية لإحلال السلام حيث يمد الرئيس محمود عباس يده للسلام وهذه الفرصة الأخيرة قبل ان تنقلب المنطقة رأسا على عقب.

وأوضح صالح أمام الوفد الألماني ان إسرائيل ماضية في سياسة العقاب الجماعي ولا زالت مستمرة ببناء الجدار العازل الذي يلتهم الاف الاراضي الفلسطينية وهذا يعرقل جهود السلام ويعزز العنف.

من جهة اخرى اعرب صالح عن اعتزازه بالعلاقة مع الشعب الألماني طالبا من الوفد حشد التاييد والضغط على الحكومة للتحرك بشكل فعال لإجبار اسرائيل على التقيد بالعملية السلمية وتطبيق قرارات الامم المتحدة المتعلقة بالانسحاب من الاراضي المحتلة واللاجئين .

واجاب صالح على استفسارات الوفد التي تمحورت حول طرق إحلال السلام والإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والخروج من هذا الصراع بتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وحضر هذا اللقاء مدير عام شرطة المحافظة العقيد فواز داوود ومدير التربية والتعليم محمد الحواش.