الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: يفتتح مؤسسة المحاور الاستهلاكية بالخليل

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 19:22 )
الخليل - معا-  إفتتح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، اليوم الاثنين، مؤسسة المحاور الخيرية، التابعة لجمعية محاور الخيرية، في البلدة القديمة بمحافظة الخليل.
وقال عساف، نأتي اليوم لنفتتح مؤسسة المحاور الاستهلاكية، في وسط البلدة القديمة التي تتعرض لإنتهاكات الاحتلال وقطعان مستوطنينه بشكل مستمر، والتي تتجسد فيها المعركة الحقيقية في مواجهة الاستيطان، ونهدف لتعزيز صمود وثبات المواطنين في هذه المنطقة، واعادة الحياة الاقتصادية والتجارية لها، وحيا عساف كافة القائمين والعاملين عليها.
واضاف عساف، قبل عامين افتتحنا مقر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ايضاً وسط البلدة القديمة، وبرغم من تعرض كادرها ومقرها للاعتداءات المتكررة، الا أننا مستمرون في عملنا، ومستعدون بكافة احتياجات المواطنين الاساسية في الدفاع عن منازلهم وحمايتها وتحصينها، وتوفير اداوت الصمود والبقاء هي من اولويات عمل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.
واستعد عساف، بالعمل على تجهيز نصف تكاليف الفرع الجديد من روضة محاور الخيرية، وستكون الهيئة شريكة ايضاً في حماية المنازل المهددة والدفاع عنها داخل البلدة القديمة.
الى ذلك تفقد رئيس الهيئة والوفد المرافق، منزلي المواطنين فايز قفيشة وعبد الغني قفيشة، بشارع الشهداء في البلدة القديمة، والتي استولى المستوطنين على اجزاء من منزليهما، واستعدت الهيئة الى تقديم كافة المساعدات اللوجستية، من تركيب حمايات واشباك وكشافات وخزنات مياه وكل ما يحتاجونه، لتعزيز صمودهم وبقائهم.
هذا وعقدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، صباح اليوم ندوة قانونية في جبل البابا شرق القدس المحتلة، القاها مدير عام الدائرة القانونية عايد مرار، بدعوة من مركز ابحاث الارضي، وبالتعاون مع السفارة الاسبانية، وتم إحياء يوم الارض في التجمع بزراعة اشجار الزيتون.