الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد سياحي فلسطيني يزور جمهورية سريلانكا

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 10:50 )
بيت لحم - معا - قال د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف أن وفدا سياحيا فلسطينيا زار جمهورية سريلانكا لمدة أسبوع خلال الفترة من 2-8 من شهر فبراير الحالي، حيث حصلوا على التأشيرات لأول مرة من مكتب تمثيل جمهورية سريلانكا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.

وأضاف السفير الأغـا أن الوفد السياحي من القطاع الخاص ومكون من أربعين فلسطينيا بعضهم من رجال الأعمال ووكلاء السياحة والسفر ومحامين وأصحاب فنادق من القدس ورام الله وبيت لحم، وقد زار الوفد السياحي مناطق مختلفة في سريلانكا للاطلاع على الجوانب السياحية هناك.

وعقد الوفد مؤتمرا صحفيا مع السيد لاكشمان يابا وزير الاعلام ووزير السياحة بالانابة وبمشاركتي وحضور السيد جورج مايكل مدير عام وزارة السياحة والسيد كالو تانتي سكرتير عام لجنة التضامن السريلاتكية مع شعبنا الفلسطيني، حيث تحدث فيه الوزير لاكشمان عن متانة العلاقات السريلانكية - الفلسطينية تاريخيا ومدى اهتمام سريلانكا بالقضية الفلسطينية ودعم شعبنا الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله.

وعبر الوزير عن سعادته بوجود الوفد السياحي الفلسطيني في سريلانكا، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية وجود مكتب التمثيل السريلانكي لدى فلسطين، ووجود التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لدى سريلانكا منذ العام 76 الشيئ الذي من شأنه أن يساهم في المزيد من التواصل و التعاون في كافة المجالات.

ومن خلال مشاركتهم في المؤتمر الصحفي، فقد تحدث الاخوة في الوفد السياحي ممثلين بكل من السيدان ميشيل كريتم و فهمي النشاشيبي عن أهمية الزيارة و ضرورة خلق آلية للتعاون و التبادل السياحي بين البلدين سريلانكا و فلسطين، معبرين عن ارتياحهم و سعادتهم لوجودهم في سريلانكا، مؤكدين على أنهم اكتشفوا جوانب ايجابية كثيرة في البلاد لدى الشعب السريلانكي سيما فيما يتعلق بدعمه و تعاطفه مع شعبنا الفلسطيني، كما حثوا على ضرورة تكثيف وزارة السياحة السريلانكية لنشاطها السياحي في فلسطين لزيارة الأماكن السياحية الجميلة في مختلف المناطق بفلسطين سيما السياحة الدينية في القدس و بيت لحم.

من جانبه تحدث السفير الأغـا خلال المؤتمر الصحفي عن طبيعة العلاقات التي تربط البلدين منذ عدة عقود، و عن رغبة القيادتين الفلسطينية و السريلانكية في تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات، شاكرا الحكومة السريلانكية على مواقفها الثابتة و الداعمة للقضية الفلسطينية و شعبنا الفلسطيني الذي يأمل في أن يقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف في القريب العاجل.

وعلى هامش الزيارة، و في اطار الترحيب بالوفد السياحي الفلسطيني فقد أقامت وزارة السياحة السريلانكية حفل عشاء على شرف الوفد تخلله عرض فلوكلوري و تراث سريلانكي.