الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.الطيبي في نيويورك: على الأمم المتحدة تطبيق كافة القرارات الدولية بعيدا عن المعايير المزدوجة

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 10:52 )
نيويورك - معا - قال النائب الدكتور احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير:"إن الأمم المتحدة مطالبة بتطبيق كل قراراتها بدون استثناء وبلا انتقائيه بعيدا عن المعايير المزدوجة في تعاملها مع إسرائيل والفلسطينيين.

جاءت أقوال د.الطيبي خلال زيارة له للأمم المتحدة في نيويورك التقى خلالها السفير الفلسطيني د.رياض منصور، بحضور فعاليات من الجالية الفلسطينية وسفراء عرب وهي الزيارة الأولى لنائب عربي من الداخل للأمم المتحدة.

والتقى النائب الطيبي خلال زيارته للأمم المتحدة بأمين العام المساعد للشؤون القانونية وبرئيس دائرة فلسطين في الأمم المتحدة إلى جانب لقاءاته مع عديد من الدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى الأمم المتحدة.

واثر جولة أقامها السفير الفلسطيني في مجلس الأمن والجمعية العامة، قال د.رياض منصور "إن عملنا الدبلوماسي في هذا المكان هو نضال دائم من اجل تثبيت الحق الفلسطيني ومواجهة الصلف الإسرائيلي الدائم في تهربه من تنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وفي نهاية اللقاء شدد د.الطيبي على أهمية هذا الموقع بصفته موقعا متقدما على مستوى العالم اجمع من اجل إخراج حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره إلى حيز الوجود ومن اجل السلم العالمي والإقليمي الذي اهتز بسبب مواقف الإدارة الأمريكية في كافة المحافل".