الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى 26 لتأسيسه: حزب الشعب في طولكرم يؤكد انه سيبقى مدافعاً عن وحدة الوطن والقضية

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 11:36 )
طولكرم - معا - اكد حزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم "في الذكرى السادسة والعشرون لاعادة تاسيسيه" انه سيبقى مدافعاً عن وحدة الوطن والشعب والقضية والديمقراطية، وعن حرية الرأي والتعبير وكتم الافواه ورفضه للاعتقال السياسي في كافة انحاء الوطن.

وأكد الحزب في بيان له وصل "معا" نسخة منه " ان الحزب الذي سيعقد مؤتمره العام الرابع في اذار المقبل، سيعمل على تعزيز دور اليسار الفلسطيني في الحياة السياسية، وسيدافع مع باقي القوة وبالاخص اليسارية عن المشروع الوطني الفلسطيني وحمايته في هذه الظروف خاصة، حيث الانقسام الداخلي والعدوان والاستيطان والحصار ومحاولة فرض الاملائات والشروط الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وقال القيادي في الحزب عاهد زنابيط " ان حزبنا في ذكرى اعادة تاسيسه يناشد كافة الاطراف لانهاء حالة الانقسام من اجل وحدة وطنية راسخة، والنظر للصراع الاساس مع الاحتلال، واحقاق حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة ".

وندد زنابيط باجراءات الاحتلال في محافظة طولكرم من اغلاق للبلدات والطرق ومنع التنقل وحرمان الشبان من دخول المدينة والاحكام المغلق بالحواجز والسواتر الترابية، منوها ان هذا العدوان المتواصل هو تعبيراً حقيقياً لطبيعة الاحتلال وتهرباً من استحقاقات السلام.

وطالب زنابيط الجانب الفلسطيني بمقاطعة المفاوضات والامتناع عن جلساتها حتى يتوقف العدوان والحصار وبناء الجدار والمستوطنات، مناشداً المنظمات الدولية وحقوق الانسان بفضح هذه الممارسات وإدانة العدوان وارغام اسرائيل الامتثال لقرارات الشرعية الدولية واتفاقيات جنيف.