الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات المستقلة يشيد بموقف نقابات العاملين في القطاع الحكومي

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 11:47 )
رام الله - معا - أكد اتحاد النقابات المستقلة انه في الوقت الذي يجدد تأييده للمطالب العادلة في نقابات العاملين في القطاع الحكومي، يشيد بموقفها القاضي بتعليق كافة الاجراءات والفعاليات النقابية لمدة عشرة ايام ، الامر الذي يعبر عن حكمة ومسؤولية عاليتين، وحسن نية لجهة توفير كل الظروف والمناخات المناسبة، لاعمال مبدأ الحوار والمفاوضات الجماعية.

ودعا الاتحاد في بيان صحفي له تلقت "معا" نسخة منه اليوم الاحد، الحكومة الفلسطينية لاتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للشروع في مفاوضات جماعية فعالة، من اجل الوصول الى اتفاق جماعي مع النقابات، يعزز استقرار علاقات العمل ويسهم في تطوير اداء مؤسساتنا الحكومية، ويحمي حقوق العاملين فيها.

يذكر ان بلديات محافظة الخليل نظمت مؤخراً اضراباً عن العمل، وذلك من اجل المطالبة بتصنيف الموظفين وتعويضهم عن غلاء المعيشة، وقد اعلن اتحاد النقابات المستقلة دعمه وتأيده لهذه المطالب العادلة.

ووجه نداءً عاجلاً الى وزير الحكم المحلي طالبه بتعميم قرار محكمة العدل العليا المتعلق بتصنيف موظفي بلدية البيرة من تاريخ تعيينهم على كافة العاملين في الهيئات المحلية الذين ينطبق عليهم القرار المذكور.

كما دعا الاتحاد كل من وزراة الحكم المحلي واتحاد الهيئات المحلية واتحاد العاملين فيها للشروع الفوري بمفاوضات جماعية؛ لتحديد الوجهة القانونية المتعلقة باقرار نظامي العاملين في الهيئات المحلية وتقاعدهم، استناداً الى التعديلات المقترحة من اتحاد العاملين في الهيئات المحلية وقرارات محكمة العدل العليا ذات الصلة.