الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يستنكر قيام الشرطة المقالة بالاستيلاء على المساعدات الأردنية

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 13:55 )
غزة - معا - استنكر محمد القدوة محافظ غزة قيام عناصر من الشرطة المقالة بالاستيلاء على المساعدات الأردنية المرسلة للهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزه، واستيلائها على خمسة عشر شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والتي تم إرسالها من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، وقامت الشرطة المقالة بأخذ هذه المساعدات لجهات غير معلومة.

وأكد المحافظ في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، أن هذه المساعدات كان من المفروض أن توزع عبر فروع الهلال الأحمر في محافظات غزة لجميع المواطنين المستحقين لهذه المساعدات حسب المعايير التي تضعها اللجنة الاجتماعية في الهلال الأحمر الفلسطيني .

وعبر المحافظ عن استيائه من هذا الأسلوب والذي من شأنه أن يلحق الضرر بتدفق المساعدات إلى غزة ويدفع المتبرعين للتوقف عن تقديم أي مساعدات في المستقبل مما يزيد من معاناة المواطنين المحتاجين.

وأشار المحافظ أننا ومنذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية لم نقم يوماً بالاستيلاء على أي مساعدة كانت تأتي لأي جمعية أو مؤسسة أو فصيل مهما كان لونها السياسي ولم نطلب من أحد أن يوافونا بأسماء الذين تم تقديم المساعدات لهم.

واستغرب المحافظ من هذه التصرفات التي وصفها بعدم الاكتراث بمصلحة المواطنين واستمرار التعامل مع القضايا الإنسانيه بنظرة فئوية ضيقة.

وأكد المحافظ أن العديد من المساعدات التي تقوم شرطة حماس المقالة بالاستيلاء عليها تقوم بتوزيعها على أنصارها دون مراعاة حاجة كافة المواطنين للمساعدة ، هذا واستنكرت جميع المؤسسات والجمعيات الإنسانية هذه الممارسات في التعاطي مع المساعدات الإنسانية وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا .