الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي وفداً من مؤسسة "فلسطين الآن" السويدية

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 15:44 )
طولكرم- معا- إلتقى محافظ طولكرم، العميد طلال دويكات، اليوم الاثنين في مكتبه، وفداً من مؤسسة فلسطين الآن السويدية التي تسعى للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه الوطنية المشروعة، وتعريف المجتمعات الأوروبية بحقيقة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقدم العميد دويكات للوفد الزائر، شرحاً وافياً عن الأوضاع في محافظة طولكرم، والتي كان مواطنوها يعتاشون على الزراعة والعمل داخل إسرائيل، مشيرا الى أن الإجراءات الإسرائيلية، واستمرار الحصار، والحواجز الإسرائيلية، وإقامة جدار الفصل، أدى إلى تدهور القطاع الزراعي، من خلال مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية لصالح الجدار والمستوطنات، ومنع آلاف العمال من العمل داخل إسرائيل, موكدا بان جدار الفصل ادى إلى قطع التواصل الإجتماعي بين العائلات والأسر الفلسطينية في البلدات والقرى الواقعة على جانبي الجدار.

وأكد العميد، "أن الشعب الفلسطيني محب للحياة والحرية، وتواق للسلام العادل، الذي يؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، ولن تستطيع اجراءات القمع الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب، ايقاف عجلة التاريخ، ولا يمكن تحقيق السلام، إلا بقبول اسرائيل باستحقاقات السلام العادل".

واشار العميد دويكات، "الى ان رسالته للعالم، هي أن الشعب الفلسطيني صامد فوق أرضه، وبحاجة للدعم السياسي والمادي من المجتمع الدولي، من اجل اخراج الشعب من المأزق الصعب الذي يعيشه, مطالبا المؤسسات الاوروبية بزيادة مساعداتها للشعب الفلسطيني، للتخفيف من الاثار الناجمة عن الحصار الاسرائيلي، والتي ادت الى ازدياد معدلات الفقر والبطالة".

والجدير بالذكر، ان مؤسسة فلسطين الآن السويدية، تقوم بنشر المعلومات عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، لتعريف المجتمعات الاوروبية بحقيقة الاوضاع في المنطقة.