الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: استهداف الصحفيين جريمة

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 12:27 )
اكدت جبهة النضال الشعبى الفلسطينى ان استهداف الصحفيين جريمة تستهدف "رسل الحقيقة" الذين لا يحملون سوى الأقلام والكاميرات" لاسكات صوت الحق ونقل معاناة شعبنا الفلسطيني الى كل العالم، وفضح سياسة الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني الذي يطالب بنيل حقوقه المشروعه في الحرية والعودة والاستقلال.
يذكر ان الصحفي أبو حسين هو الشهيد الثاني خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة على حدود غزة، حيث استشهد قبل اسابيع الصحفي ياسر مرتجى برصاص الاحتلال خلال تغطيته الصحافية لمسيرات العودة في غزة يوم الجمعة 13 من نيسان الجاري إذ تسببت إصابته باستئصال إحدى الكليتين والطحال، وتضرر البنكرياس والرئتين والأمعاء الدقيقة والغليظة.
وأكدت" ان هذه الجريمة تضاف الى ما قبلها من جرائم ضد الصحفيين قام بها جيش الاحتلال الاسرائيلى باستهداف الصحفيين، سواء بالقتل، أو بالاعتقال التعسفي والتعذيب. ولا ننسى وجود العديد من الصحفيين المصابين برصاص الاحتلال او باستنشاق الغاز المسيل للدموع نتيجة تغطيتهم الاحداث فى مسيرة العودة"
وطالبت الجبهة بتوفير الحماية الدولية لكل الصحفيين في فلسطين وملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين، وبخاصة قتلهم المتعمد والموثق للصحفيين احمد ابو حسين وياسر مرتجى.