الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: على بريطانيا توضيح موقفها من تزويد الاحتلال ببنادق القنص

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- طالب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، الحكومة البريطانية بتوضيح موقفها من تزويد الاحتلال ببنادق القنص التي تستخدم لقتل المتظاهرين بقطاع غزة.
وتابع د. مجدلاني إن الاحتلال الاسرائيلي في الاونة الاخيرة استخدم اسلحة متطورة ورصاص محرم دوليا، كشف عنه الاطباء خلال عمليات الجراحة التي تمت للمصابين على الحدود المتظاهرين بشكل سلمي، اخرها الرصاصة التي ادت الى استشهاد الصحفي الفلسطيني أحمد أبو حسين.
وأضاف د. مجدلاني ننظر بخطورة بالغة لما نشره موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أشار فيه إلى أن المملكة المتحدة تبيع لإسرائيل أسلحة بقيمة 445 مليون دولار بما في ذلك بنادق القنص، وتشير أرقام وزارة التجارة الدولية في بريطانيا أن رخص تصدير السلاح إلى إسرائيل ارتفعت إلى ما قيمته 216 مليون جنيه إسترليني، أو ما يعادل 300 مليون دولار أمريكي حسب قيمة تبديل العملة الحالية.
وأشار د. مجدلاني على بريطانيا تغيير سياستها تجاه دولة فلسطين، وأن تتبنى سياسة واضحة تجاه القضية الفلسطينية، خصوصاً وأنها المسؤولة عن وعد بلفور، وأن المضي بسياسة الدعم للاحتلال وخصوصا بالأسلحة التي يرتكب بها جرائم حرب ضد ابناء شعبنا، تتطلب موقفا بريطانيا حازما بوقف تصدير اسلحة القتل لدولة الاحتلال، وتصويب موقفها التاريخي بالاعتراف بمسؤولياتها عن نكبة شعبنا الفلسطيني،والاعتراف بالدولة الفلسطينية.