الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الداخلية يخرج المشاركين بورشة تطوير مشروع النزاهة

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
وكيل وزارة الداخلية يخرج المشاركين بورشة تطوير مشروع النزاهة
رام الله- معا- خرّج وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور الضباط المشاركين في ورشة العمل الخاصة بتطوير مشروع برنامج بناء النزاهة والشفافية الفلسطيني، ممثلاً عن رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله.
وعقدت الورشة خلال الفترة 23-25/4/2018 بتنظيم من وزارة الداخلية بمدينة رام الله بحضور مدير دائرة التدريب والتطوير في وزارة الداخلية العقيد ركن احسان حمايل.
ونقل اللواء منصور تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد لله للمشاركين في ورشة العمل التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، معرباً عن دعم وتشجيع القيادة والحكومة الفلسطينية لعقد وتنفيذ مثل هذه الدورات وورشات العمل الهادفة إلى بناء وتطوير منهاج وطني فلسطيني لتدريب وتعزيز بناء النزاهة والشفافية في قطاع الأمن الفلسطيني .

وأكد اللواء منصور على أنه بالرغم من التحديات الكبيرة والمعيقات التي تواجه المؤسسة الأمنية وتعدد التهديدات الداخلية والخارجية والمخاطر التي تستنزف قدرات قوى الأمن المحدودة لقد حدث تطور ملموس في أداء الأجهزة الأمنية نتيجة التدريب والتأهيل وإعادة الهيكلة والإصلاح في قطاع الأمن وإصدار القوانين والمراسيم الناظمة لعمل المؤسسة الأمنية وتطبيق معايير الحوكمة الأساسية الشفافية والنزاهة والمساءلة التي كانت الهدف الاستراتيجي الثاني في الخطة الاستراتيجية لقطاع الأمن وإدراج مادة حقوق الإنسان في مناهج التدريب وإصدار مدونات السلوك.
وبين أن مجمل الإجراءات المذكورة جاءت انسجاما مع اجندة السياسات الوطنية 2017-2022 التي أطلقها دولة رئيس الوزراء حيث اعتبرت أن المواطن أولا بتقديم أفضل الخدمات له.
وأشار إلى أن هذه الإنجازات ما كانت لتحقق لولا الدعم الكامل من القيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس القائد الأعلى لقوى الأمن ودولة رئيس الوزراء وزير الداخلية و الإصرار والانتماء الذي يميز المؤسسة لأمنية بقيادتها ومنتسبيها في مواجهة التحديات وبناء المؤسسة الأمنية على أسس مهنية تؤدي واجباتها وفقا للنظام والقانون.
في نهاية حديثه قدم اللواء منصور شكره لهيئة مكافحة الفساد على جهودها للحد من إنتشار الفساد وتعاونها في هذا المجال مع وزارة الداخلية لأن الفساد معيق للتنمية والتطور وأثاره السلبية تنعكس على الاستقرار والامن سواء على الفرد أو المجتمع أو الدولة وبالتالي يؤدي ذلك إلى تطبيق الشفافية والنزاهة
وفي نهاية حفل التخرج قام اللواء منصور بتوزيع شهادات الدورة على الخريجين .