الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم تحذر من خطورة الاضرابات على مستقبل الطلبة

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 20:08 )
رام الله -معا- حذرت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم بالضفة الغربية من خطورة الإضرابات المتكررة على مستقبل الطلبة بشكل عام وطلبة التوجيهي بشكل خاص.

واشارت لجنة الشبيبة في بيان وصل معا نسخة عنه إلى تلقيها العديد من التقارير من مختلف لجان الشبيبة الثانوية في مدارس الضفة الغربية عن عدم انتظام الدراسة الأكاديمية نتيجة الأحداث المختلفة التي تشهدها الساحة الفلسطينية واستمرار الإضرابات المتكررة في المدارس، الأمر الذي يجعل من الصعب إنهاء المقررات الدراسية خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي.

هذا وأهابت لجنة الشبيبة الثانوية بالمعلمين ضرورة التعويض خاصة لطلبة الثانوية العامة، داعية وزارة التربية والتعليم العالي إلى مراعاة الظروف الأكاديمية عبر إعادة النظر في المواد المقررة لتقديم الامتحانات .

وناشدت لجنة الشبيبة الثانوية الاتحاد العام للمعلمين بضرورة مراعاة أوضاع طلبة التوجيهي عند اتخاذ القرارات بتصعيد الخطوات الاحتجاجية، مشيرة في الوقت ذاته إلى مساندتها للمعلمين في نضالهم من اجل تحقيق مطالبهم النقابية العادلة ، شريطة أن لا يؤثر ذلك على تحصيل طلبة الثانوية العامة .

وفي سياق متصل أكد عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم على أن لجنته تبذل ما بوسعها من اجل توفير اكبر عدد ممكن من الدورات الأكاديمية في العديد من التخصصات وفي مختلف الأقاليم للمساهمة في حل هذه المشكلة التي تهدد مستقبل طلبة الثانوية العامة .

وأضاف وهدان أن هناك مشاورات على كافة مستويات الشبيبة الثانوية لتقديم مذكرة إلى الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض ووزيرة التربية والتعليم لميس العلمي لشرح الوضع الميداني المتعلق بالحياة الأكاديمية في مدارس الضفة الغربية .