الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم مسابقة حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 22:06 )
قلقيلية -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مسابقة حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس وذلك بمشاركة العشرات من طلبة مدارس المحافظة في المستويات والفئات المختلفة للمسابقة .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن تنظيم هذه المسابقة عرف سنوي تنظمه مديرية التربية والتعليم ضمن خطتها السنوية للنشاطات التربوية ، مؤكدا على أهمية هذه المسابقة في زرع قيم دينية نبيلة في نفوس الطلبة تتمثل في حفظ القرآن الكريم .

وأعرب عودة عن إعجابه وسروه بعدد الطلبة الكبير المشارك في المسابقة وخاصة الطلبة الذين يحفظون القرآن الكريم كاملا، مهنئا الطلبة الفائزين في المسابقة، معلنا انه سيتم تكريم هؤلاء الطلبة في المهرجان السنوي المركزي للنشاطات التربوية .

بدوره قال مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية أن مسابقة القرآن الكريم اشتملت على المنافسة في خمسة مستويات، المستوى الأول للصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي ويتضمن حفظ الجزء 30 من القرآن الكريم ، والمستوى الثاني للصفين الخامس والسادس الأساسيين ويتضمن حفظ الجزأين 28-29 ، والمستوى الثالث للصفوف من السابع وحتى التاسع الأساسي ويتضمن حفظ الأجزاء من 24-27، والمستوى الرابع للصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر ويتضمن حفظ الأجزاء من 16-23 ، أما المستوى الخامس فهو حفظ القرآن كاملا .

وقام بتحكيم المسابقة لجنتي تحكيم ، الأولى للذكور ومكونة من معلمي التربية الإسلامية عبد الله جعيدي وعصام ذيب وبإشراف مشرف التربية الإسلامية جمال غرابة وموظف قسم النشاطات معاذ نزال ، أما لجنة التحكيم الخاصة بالإناث فقد تكونت من معلمتي التربية الإسلامية هناء اغباري والهام رضوان وبإشراف مشرفة التربية الإسلامية مروة السدة وموظفة قسم النشاطات حنان عيّاد ، وكانت نتائج المسابقة للمركزين الأول والثاني للمستويات المختلفة على النحو التالي:

المستوى الأول - ذكور
محمد يوسف عيد من مدرسة ذ. جينصافوط الثانوية (المركز الأول) ، ومقداد رائد حوتري من مدرسة يوسف عودة الأساسية (المركز الثاني) .

المستوى الثاني - ذكور
براء بسام عيد من مدرسة ذ. جينصافوط الثانوية (المركز الأول) ، ومحمد عبد الرحمن طويل من مدرسة فرعتا الأساسية (المركز الثاني) .

المستوى الثالث - ذكور
مؤمن بدران نصار من مدرسة ذ. جينصافوط الثانوية (المركز الأول) ، وإحسان صالح الطويل من مدرسة فرعتا الأساسية (المركز الثاني) .

المستوى الرابع - ذكور
محمد عبد السلام جمعة من مدرسة ذ كفر قدوم الثانوية (المركز الأول) .

المستوى الخامس - ذكور
يوسف محمد عيد من مدرسة ذ. حجة الثانوية (المركز الأول ) .

المستوى الأول - إناث
آية عمّار عيد من مدرسة ب. جينصافوط الثانوية (المركز الأول ) ، والعنود زهير عاشور من مدرسة ب. الشارقة الأساسية (المركز الثاني) .

المستوى الثاني - إناث
ذكريات مازن سعد من مدرسة ب. قلقيلية الأساسية (المركز الأول) ، وتقوى كايد صبرة من مدرسة ب.جينصافوط الثانوية (المركز الثاني) .

المستوى الثالث - إناث
هديل عبد الرحمن شتيوي من مدرسة ب. كفر قدوم الثانوية (المركز الأول) ، وأريج محمد سليم من مدرسة ب.عزون الأساسية (المركز الثاني) .

المستوى الرابع - إناث
لينا محمد عيد من مدرسة ذ. حجة الثانوية (المركز الأول) ، وسندس عبد الله الأفغاني من مدرسة ب. أبو علي أياد الثانوية (المركز الثاني) .

المستوى الخامس - إناث
أحلام محمد سليم من مدرسة ب. فاطمة سرور الثانوية (المركز الأول ) .

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية وبالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .