الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات تنفذ مشروع مساعدات إغاثية عاجلة

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 01:16 )
غزة -معا- نفذت جمعية الشابات المسلمات في قطاع غزة مشروع مساعدات إغاثية عاجلة الممول من قِبل محسنات في دولة قطر.

ويأتي هذا المشروع الإغاثي ضمن سلسلة المشاريع الخيرية والإغاثية التي تُنفذها الجمعية على مدار السنين الماضية،لاسيما وأن خطتها الإستراتيجية تنص على دعم الأسر المستورة والمحتاجة.

وبحسب رندة السويركي منسقة وحدة الشؤون الاجتماعية في جمعية الشابات المسلمات فإن عدد العائلات التي استفادت من المشروع في مدينة غزة قد بلغ 783 عائلة، في حين بلغ عدد العائلات المستفيدة في خانيونس 324 عائلة ، أما في رفح فقد بلغ 280عائلة وفي محافظة الشمال 476 عائلة وأخيرًا في المحافظة الوسطى 356 عائلة.

ونوهت السويركي إلى أن مشروع المساعدات الإغاثية العاجلة تم تنفيذها على عدة مراحل، مؤكدةً أن عدة قطاعات قد استفادت من المشروع أبرزها قطاع المرضى والطالبات الجامعيات المحتاجات عدا عن الأسر المستورة الذين استفادوا من المساعدات النقدية والطرود الغذائية.

هذا ومن المقرر أن تزور الجمعية اليوم الأطفال المرضى المتواجدين في مستشفيّ الشفاء والنصر؛بغية تقديم الهدايا كنوعٍ من المساندة المادية والمعنوية لهم في مرضهم ومحنتهم لاسيما في ظل الحصار ونقص الأدوية والمعدات الطبية.

إلى ذلك ثمنت رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات منى العجلة جهود الأخوات المحسنات في دولة قطر اللواتي أبيّن إلى أن يُقدمنّ الدعم والعون لأهالي القطاع المحاصرين.