الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوزيد يبحث مع الوزير المغربي سبل التعاون

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 14:05 )
أبوزيد يبحث مع الوزير المغربي سبل التعاون
رام الله- معا- استقبل رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، اليوم الخميس، محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المُكلف بإصلاح الإدارة العامة بالوظيفة العمومية في مملكة المغرب، بحضور السفير المغربي لدى فلسطين محمد الحمزاوي، في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة بمدينة رام الله.
ورحب أبو زيد بضيف فلسطين والوفد المرافق له، مثمناً دور هذه الزيارة وأهميتها في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تطوير وإصلاح الإدارة العامة بالوظيفة العمومية، مشيداً بدور مملكة المغرب ملكاً وحكومةً وشعباً الداعم لدولة فلسطين في كافة المجالات.
وأطلع ابوزيد الوزير المغربي على منهجية وعمل المدرسة الوطنية للإدارة والبرامج التدريبية التي تقدمها من أجل رفعة وتطوير وتنمية الجهاز الإداري في فلسطين وكذلك دورها الطليعي في تنمية الكوادر البشرية في الوظيفة العمومية.
بدوره، عبر محمد بن عبد القادر عن أعجابه بهذه المؤسسة الفتية وبالموارد البشرية المتميزة في القطاع العام الفلسطيني، معربا عن اعجابه وتقديره بالتجربة الفلسطينية في مجال الإصلاح الإداري وتنمية وتطوير جهاز الخدمة المدنية بما يتلائم مع متطلبات العصر، مشيراً إلى التعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات، ودور المملكة المغربية في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات.
وقدم الوزير المغربي أمام مشتركي ومتدربي برنامج اعداد القادة – الدفعة الثانية أحد البرامج التي تنفذها المدرسة الوطنية للإدارة تجربة مملكة المغرب في الإصلاح الإداري والصعوبات التي واجهتها في الوصول الى مراحل متقدمة في تنمية الموارد البشرية على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأضاف الوزير المغربي ان اتفاقية التعاون المشترك التي وقعها الجانبان الفلسطيني والمغربي في هذا المجال تساهم في نقل وتبادل الخبرات بين الطرفين بهدف تنمية وتطوير ورفعة القطاع الإداري.