الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مقاومين وجندي اسرائيلي: الجيش الاسرائيلي ينسحب من شرق غزة بعد توغل لعدة ساعات

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 09:17 )
غزة- معا- انسحبت الدبابات الاسرائيلية التي توغلت شرق مدينة غزة صباح اليوم بعد توغل دام عدة ساعات دارت خلاله اشتباكات عنيفة بين جنود الاحتلال الاسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات خاصة إسرائيلية حاولت الدخول إلى المدينة عبر حي الزيتون بعد منتصف الليل بقليل الا ان المرابطين من المقاومة اشتبكوا معها و سمع دوي انفجارات عنيفة جنوب المدينة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ ان اثنين من عناصر المقاومة اصيبا بجراح وجرى علاجهما ميدانيا.

من جهتها اعلنت مصادر عبرية ان جنديا اسرائيليا اصيب بجراح طفيفة في اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين شرق غزة، مؤكدة على انه جرى نقله الى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن عناصرها أطلقوا 73 قذيفة هاون وسبعة صواريخ قسام على القوات المتوغلة وفجروا عبوات ناسفة في طريق الدبابات الاسرائيلية.

كما تبنت سرايا القدس الاشتباك مع قوات الاحتلال وقالت انها اطلقت خمس قذائف هاون باتجاه الاليات المتوغلة.

وقالت "في ساعات فجر اليوم، اشتبكت مجموعة من مرابطي سرايا القدس مع قوات إسرائيلية خاصة تسللت لمنطقة السودة، وفي تمام الساعة 6.10، أطلقت السرايا 5 قذائف هاون من العيار الثقيل باتجاه الاليات التي توغلت في المنطقة".

فيما اعلن جيش الفاتحين أحد أذرع كتائب شهداء الاقصى مسؤوليته عن قصف "نتيف عتسرا" في النقب الغربي بـ 4صواريخ "أقصى" رداً على العدوان على حي الزيتون.