الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"YWCA" تطلق حملة "زيادة مشاركة الشباب في صنع القرار"

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 12:46 )
"YWCA" تطلق حملة "زيادة مشاركة الشباب في صنع القرار"
رام الله- معا- أطلقت جمعية الشابات المسيحية في رام الله اليوم الثلاثاء، في مقرها الرئيسي حملتها الوطنية بعنوان "زيادة مشاركة الشباب الفلسطيني في صنع القرار، الشباب يشارك... الشباب يقرر"، ضمن مشروع تعزيز دور الشباب والشابات في التنمية المجتمعية وخلق قيادات شبابية واعية تساهم بالنهوض بواقع الشباب الفلسطيني.

نظمت الحملة المجموعة الشبابية في جمعية الشابات المسيحية، وشاركت فيها المجموعات الشبابية التابعة لاتحاد جمعيات الشابات المسيحية في كل من اريحا وبيت لحم، وقد تلقت المشاركات والمشاركين في الحملة تدريبات مكثفة على كيفية إدارة حملات الضغط والمناصرة باستخدام "التكتيكات الجديدة" من خلال طاقم تدريبي متخصص تمثل في المدربة الحقوقية لمياء شلالدة والمدرب الحقوقي د. عصام عابدين.
وجرى التركيز خلال التدريبات على إكساب المشاركات والمشاركين في التدريب مهارات في ربط حملات المناصرة بالأبعاد الحقوقية المتمثلة في الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان التي انضمت اليها دولة فلسطين بدون تحفظات والمعايير الدولية ذات صلة.
ونفذت المشاركات والمشاركين عرضاً تدريباً عملياً للحملة الوطنية لزيادة مشاركة الشباب في صنع القرار باستخدام أساليب تدريبية متنوعة ولاسيما أسلوب المحاكاة وتبادل الأدوار.
وسيتم العمل مع الشباب خلال الفترة القادمة وستعرض نتائج الحملة الوطنية الشبابية في مؤتمر الجمعية الشبابي العالمي في تشرين الأول 2018 تحت عنوان الشباب يشارك.. الشباب يقرر.