الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان نتائج انتخابات مجلس شبابي بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 13:31 )
إعلان نتائج انتخابات مجلس شبابي بلدية البيرة
رام الله- معا- انتخبت الهيئة العامة لمجلس محلي شبابي البيرة 16 عضواً من أصل 32 مرشحاً تنافسوا بنزاهة وشفافية وفقاً للنظام والقانون على مقاعد المجلس في يومهم الانتخابي الديمقراطي بامتياز.
وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن نتائج الانتخابات التي فاز فيها كل من معراج موسى قرعان، محمد كرم عبد الصمد، قُصي حسن أبو الرُّب، محمد نضال قرعان، ياسمين محمود أبو قطيش، سندس أحمد عابد، سنا بسام عبد الرحمن، عمران مهند عناتي، شيرين شكوكاني، رغد حسن شهوان، ليالي مروان قرعان، مريم جاك عبدالمحسن، دارين سميح نبهان، رؤى وليد عطاطرة، حلا عماد الدين صفران، زينب عزمي الخطيب.
وكانت الانتخابات نُظّمت من قبل منتدى شارك الشبابي وبلدية البيرة ولجنة الانتخابات المركزية، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومديرية التربية والتعليم العالي، وذلك ضمن مشروع "دعم الشباب في الأزمات"، بحضور محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ووزير التربية والتعليم العالي، د. صبري صيدم، ورئيس البلدية عزام إسماعيل قرعان، والمدير التنفيذي لشارك بدر الزماعرة، ومجموعة من أعضاء المجلس البلدي، وممثلي العديد من المؤسسات الشبابية والمجتمعية في المدينة، وبحضور ممثلين عن قسم الإرشاد في وزارة التربية والتعليم، ومجموعة من مرشدي مدارس البيرة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الاعلام.

وردّت لجنة الاعتراضات المشرفة على الانتخابات، اعتراضين، بعد الاطلاع على فحواهما، ومناقشتهما، بالإضافة إلى مناقشة الإفادات الخاصة بالأعضاء المراقبين والمشاركين في العملية الانتخابية، وأقرت بصحة نتائج العملية الانتخابية، وبالنتيجة اعتمدت المجلس المحلي الشبابي المنتخب.
وقال عادل سباعنة، مدير العمليات في منتدى شارك في معرض تعقيبه على النتائج "تهدف هذه الانتخابات إلى تطبيق العملية الانتخابية من قبل الشباب، وتعريفهم بمفاهيم المواطنة والمشاركة الديمقراطية، حيث نعمل على منح الشباب الفرصة لممارسة أدوار قيادية، وإظهار قضاياهم، وتحدياتهم، واهتماماتهم، آملين أن يمارسوا حقوقهم وواجباتهم وتطبيق أنشطة ومشاريع تستجيب لاحتياجاتهم".
من جانبها، أعربت فاتن الزماعرة، منسقة المجلس، ورئيسة قسم البرامج الشبابية في بلدية البيرة، عن سعادتها بنجاح كافة الخطوات التي واكبت تشكيل المجلس، مبينةّ أن الشركاء سيقومون وخلال عام بتدريب أعضاء المجلس الشبابي على العديد من المهارات القيادية، لتنمية قدراتهم، وتعزيز حضورهم في صناعة القرار، وخلق قيادات شابة تُسهم في بناء حاضر ومستقبل المدينة.