الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم: إختيار أسرة القائد الشهيد ثابت ثابت كأسرة نموذجية هو تكريم لكل شهداء فلسطين

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 15:49 )
طولكرم- معا- إعتبر العميد طلال دويكات محافظ طولكرم أن إختيار عائلة الدكتور الشهيد ثابت ثابت "أمين سر حركة فتح في اقليم طولكرم سابقاً وإبن المحافظة البار" كعائلة نموذجية مثلت فلسطين في احتفالات اليوم العربي للاسرة التى جرت في العاصمة العمانية، لهو تكريم لكل شهداء فلسطين ولكل اسرة فلسطينية.

وأضاف العميد دويكات " إن هذا التكريم والذي جرى برعاية جامعة الدول العربية ومنظمة الاسرة العربية ووزارة الشؤون الاجتماعية لدولة عمان الشقيقة ليبعث فينا الشعور بالفخر والاعتزاز ويعزز في نفوس ابنائنا روح الانتماء لهذه الامة من مشرقها الى مغربها ومن محيطها الى خليجها".

وقال محافظ طولكرم أن أسرة الشهيد الدكتور ثابت ثابت هي نموذج حي لكل أسرة مكافحة عينها اليمنى على الوطن واليسرى على الحياة والعلم والمثابرة, وهي بذلك تستحق هذه اللفتة العربية في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني الى أشد أنواع الحصار والتنكيل والى مصادرة أراضيه وهدم بيوته من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وعبّر العميد طلال دويكات محافظ طولكرم عن أمله أن يعقب هذا التكريم إنشاء صندوق لدعم الأسرة الفلسطينية في كل الدولة العربية، وتحت إشراف ورعاية جامعة الدول العربية، بحيث يتولى هذا الصندوق دعم الأسر الفلسطينية وتعزيز صمودها فوق أرضها وتحسين معيشتها ودعم تعليم أبنائها.

وختم دويكات " أن مثل الدعم والذي سيقدمه مواطنونا العرب لاشقائهم الفلسطينيين، من شأنه تجسيد معنى الأخوة والنخوة العربية وتعميق معنى المصير المشترك بين أبناء الوطن العربي الواحد, وهو ما نحتاج إليه جميعاً في معاركنا مع العدو المشترك ".