الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السنوار: وساطات لوقف مسيرات العودة

نشر بتاريخ: 09/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 09:39 )
السنوار: وساطات لوقف مسيرات العودة
غزة- معا- قال يحيى السنوار قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة أن هناك وساطات لوقف مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس الماضي، مؤكدا ثقته بأن الشباب الذي حوصر في غزة على مدار 11 عاما صنع العجائب بمسيرات العودة خلال الأسابيع الماضية وسيصنعها في الأيام المقبلة.
وذكر السنوار أن "بعض الوسطاء جاؤوا قبل 30-3 وبعده.. فقلنا لهم أن نمرا مفترسا بقطاع غزة حاصروه 11 عامًا حاولوا إذلاله وقهره.. وهو انطلق وسيفتك بكل من حاصره وضيق عليه وحاول اذلاله".
وأضاف: "قلنا لهم أن كل قوى الدنيا لن تُعيد النمر المفترس إلى القفص مجددًا ومن يحاول ذلك سيفتك به هذا النمر.. قلنا أننا في حماس والفصائل سنكون جنبًا إلى جنب مع هذا النمر".
وكان السنوار يتحدث في لقاء جمعه بالقيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر والقيادي في الجهاد الاسلامي د جميل عليان بالمئات من الشباب الفلسطيني.
وأكد السنوار أن الشعب الفلسطيني بمسيرات العودة أربك الاحتلال الإسرائيلي وفرض قضيته على الطاولة بقوة وأحدث حالة من الجدل الكبير داخل مؤسسات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار السنوار إلى أن "من يظن أنها ثورة جياع أو محاصرين فهو واهم.. اليوم وكما فعل شعبنا في كل مرة يتدخل الشباب والشابات ليعيدوا التوازن للقضية الفلسطينية وإعادتها لمربعها الأصيل"
وذكر أن "القضية الفلسطينية تعيش اليوم حالة من التعقيد والتأزم جاءت مسيرات العودة كما الانتفاضة الاولى لإعادة التوازن لها".
وشدد على أن مسيرات العودة باتت نابضا حيا في قلوب أطفالنا وشبابنا ونسائنا وكل أحرار العالم، مشيرًا إلى أن شعبنا يثبت للعالم كله أن شبابنا على مستوى وعي كبير للحفاظ على حقوقه الوطنية.
وقال: إن "الفصائل تراهن على شعبنا أننا سنفرض أنفسنا على طاولة العالم وأنه لا أحد يستطيع أن يفرض علينا ما لا نريد أو لا نقبل ما لا ينسجم مع ثوابتنا وأهدافنا الوطنية".
وقال قائد حماس بغزة: "أمامنا أياما فاصلة حتى يوم 14-5 المقبل الذي تجتمع فيه ذكرى النكبة مع إجراءات نقل سفارة أمريكا إلى القدس.. نريد إطلاق هذا النمر بأقصى ما نستطيع في كل الاتجاهات لنثبت للكون أجمع اننا كفلسطينيين لا يمكن أن نقبل المهانة والذلة ونفضل أن نموت شهداء لا أن نموت ذلًا وقهرًا".
وأضاف: "لن نتخلى عن ثوابتنا وقدسنا ولو راح منا الملايين شهداء.. جاهزون أن نموت جميعًا وأن يموت معنا عشرات الالاف ولن نسمح للتنازل عن حق العودة ولن نفرط بالقدس وبحقنا بحياة كريمة في قطاع غزة وأن يكسر عنا الحصار الى غير رجعة".