الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تستعد للهجوم - "قبة حديدية" جديدة في الشمال

نشر بتاريخ: 09/05/2018 ( آخر تحديث: 11/05/2018 الساعة: 09:48 )
إسرائيل تستعد للهجوم - "قبة حديدية" جديدة في الشمال
القدس - معا - قال مسؤولون اسرائيليون ان الغارة الجوية على سوريا امس اخرت الهجوم الايراني المتوقع على اسرائيل لكنها لم تؤجل دافع الايرانيين لتنفيذه.
وقد عززت اسرائيل دفاعاتها الجوية في الشمال ونشرت بطاريات قبة حديدة اضافية، بعد اعلان الرئيس الامريكي ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران.
وذكرت مصادر اسرائيلية ان رئيس الاركان ايزنكوت وكبار الضباط قاموا بجولة في الشمال لتفقد استعدادات الجيش لاي هجوم ايراني محتمل، وخلال جولتهم اطلعوا على مستوى استعدادات السكان في مرتفاع الجولات.
وأكدت المصادر ان اسرائيل في حالة تأهب قصوى عقب الاعلان الامريكي .
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن من المستبعد أن تسعى روسيا للحد من العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا.
وأبلغ نتنياهو الصحفيين في إفادة عبر الهاتف إن تكهنات سابقة بأن موسكو، التي تسعى لبسط الاستقرار في سوريا، ستمنع ضربات إسرائيلية عبر الحدود قد ثبت خطؤها وقال ”ليس لدي ما يدعو للاعتقاد في خلاف ذلك هذه المرة“.
وبحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع مجلس الأمن الروسي، الضربات الأخيرة التي وجهتها إسرائيل ليلة الثلاثاء إلى سوريا، وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن بوتين أجرى اليوم الأربعاء اجتماعا مع الاعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، قائلا: "فيما يتعلق بالقضايا الجوهرية تم بحث الوضع الذي تشكل حول خطة العمل المشتركة الشاملة بعد إعلان الولايات المتحدة عن انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني".
ذكر بيسكوف أنه تم خلال الاجتماع "الإعراب عن القلق العميق من اتخاذ هذا القرار والتشديد مرة أخرى على أهمية هذه الوثيقة".
وأضاف بيسكوف: "كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع في سوريا، بما في ذلك الضربات الليلية التي شنتها إسرائيل".