الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: توقيع اتفاقية إنشاء وحدة صحية في مدرسة البحتري الأساسية

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 16:25 )
اريحا- معا- وقع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح والأستاذ محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا وكهرمانة كيلاني جرار مسؤولة مشاريع الشمال في مؤسسة اوكسفام اتفاقية إنشاء وحدة صحية في مدرسة البحتري الأساسية الدنيا بقيمة 13 ألف دولار بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وثمن رئيس البلدية هذا الدعم الذي يصب في صالح العملية التعليمية ويوفر بيئة سليمة وصحية للطلبة مشيرا الى ان المدينة لا زالت بحاجة الى مزيد من المدارس والغرف الصفية لتلاشي نظام الفترة المسائية الذي لا يناسب الطلبة خاصة في مدينة أريحا. وأضاف ان المدينة بتوسع دائم الأمر الذي يتطلب توفير كافة الخدمات التي تتناسب وحجم السكان.

من جانبه شدد مدير التربية والتعليم على التعاون الوثيق وتعزيز الشراكة مع مؤسسة اوكسفام لخدمة المسيرة التعليمية وقال ان مشروع بناء وحدة صحية في مدرسة البحتري الأساسية يخدم المدرسة حاليا و مستقبلا في حال تم توسعتها.

وشدد على ضرورة بناء مزيد من الغرف الصفية ومدارس جديدة لتوفير جو دراسي مناسب للطلبة بعيدا عن الاكتظاظ.

من جهتها قالت كهرمانة كيلاني جرار مسؤولة مشاريع الشمال في اوكسفام ان هذا المشروع يخدم الطلبة وان اوكسفام تهتم إلى جانب إنجاز المشروع بالتثقيف الصحي وتوعية الطلبة بقضايا الصحة العامة.

وحضر توقيع الاتفاقية عضو المجلس البلدي عدنان حماد ومدير الدائرة الهندسية باسل حجازي ورئيس قسم تخطيط المشاريع سمر زينة ومديرة العلاقات العامة وئام عريقات والمهندسة امل جوهر ومسؤولة الصحة المدرسية امينة الزمر من مديرية التربية والتعليم ورنا عثمان منسقة التثقيف الصحي في مؤسسة اوكسفام.