الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يكرم طلاب برنامج الوساطة الطلابية وأولياء أمورهم

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- ضمن مشروع الصحة النفسية للطفل عقد اليوم مركز غزة المجتمعي التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشمال حفل تكريم لفريق الوساطة الطلابية وأولياء أمورهم وإدارة مدرسة خليفة بن زايد الأساسية الدنيا، وذلك في قاعة الاجتماعات بالمدرسة في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الشمال.

وتحدث محمود بعلوشة مدير مدرسة خليفة بن زايد حول أهمية برنامج الوساطة والنتائج الإيجابية التي حققها البرنامج من خلال ذكر بعض الأمثلة بين طلاب المدرسة والمتغيرات الإيجابية عليهم وعلى المدرسة، مما سيساهم ف خلق شخصيات ريادية داخل المجتمع، والتخفيف من حدة المشاكل السلوكية لدى الأطفال مما ساهم في توفير بيئة تعليمية هادفة ومناسبة للأطفال، مطالباً أولياء الأمور بالاهتمام أكثر بهؤلاء الطلاب الوسطاء والعمل على تشجيعهم.

واستعرض عبد الحكيم السعافين من وزارة التربية والتعليم الدور الذي يقوم به برنامج غزة للصحة النفسية في خدمة المجتمع، مشيراً على أهمية التعاون المشترك بين البرنامج والوزارة من خلال عقد الدورات التدريبية في مجال إعداد المرشدين النفسيين للتعامل مع الأطفال ومشاكلهم، مقدماً شكره لإدارة مدرسة خليفة بن زايد.

وأكد د. خالد دحلان من برنامج غزة للصحة النفسية على أهمية دعم الطفولة لأن مستقبل الشعوب والأمة بأكملها مرتبط بمدى الاهتمام بتنشئة الأطفال وتلبية احتياجاتهم بشكل صحيح، مقدماً شكره إلى إدارة المدرسة على الدور الذي قامت به في المساعدة وتقديم التسهيلات لإنجاح برنامج الوساطة وبشكل خاص للمرشد المدرسي رائد الرن على الدور الذي يقوم به مع الطلاب وأولياء أمورهم.

من جهتهما قام كل من راوية حمام وإسماعيل أحمد أخصائيي الصحة النفسية بين برنامج غزة بإدارة النقاش مع أولياء أمور الطلاب حول أهمية برنامج الوساطة، وقد وضح الأهالي أهمية هذا البرنامج في إحداث تغييرات إيجابية في سلوك أبنائهم، وأصبح أبنائهم أكثر ثقة بأنفسهم من خلال التدخل لحل الخلافات بين أقرانهم، بل امتد ذلك إلى داخل البيت ومساهمته في حل الخلافات في البيت والشارع، وأشار الأهل إلى فوائد أخرى لبرنامج الوساطة وهو جعل الطفل الخجول والمنعزل أكثر جرأة وقدرة على تكوين علاقات اجتماعية مما انعكس على تحصيلهم الدراسي.

وفي نهاية الحفل تم تقديم شهادة تقديرية لمدير المدرسة والمرشد والمشرفين، كما تم توزيع الشهادات والهدايا التشجيعية على الأطفال الوسطاء.