الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابطة الفلسطينية للعلاجات السلوكية تختتم يوماً دراسياً

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 14:51 )
الرابطة الفلسطينية للعلاجات السلوكية تختتم يوماً دراسياً
القدس- معا- اختتمت الرابطة الفلسطينية للعلاجات السلوكية المعرفية اليوم الدراسي الأول بعنوان "العلاج السلوكي المعرفي بين النظرية والتطبيق"، حيث يأتي هذا العمل بالشراكة مع جامعة القدس ابو ديس وبدعم من مؤسسة صمود في بريطانيا،
وافتتح اليوم الدراسي كل من رئيس جامعة القدس ابو ديس أ.د عماد ابو كشك، مشيرا الى أهمية هذه الفعاليات لما لها دور من تقوية البحث العلمي وتعزيز الصحة النفسية المجتمعية في المجتمع الفلسطيني.

وبدوره، عرج الدكتور معتصم حمدان عميد دائرة الصحة العامة الى أهمية تنظيم هذه الدورات العلمية واهمية تعزيز الشراكات ما بين مؤسسات المجتمع المدني والصروح الاكاديمية المتمثلة بالجامعات والمعاهد الفلسطينية.
وحضر اللقاء جمع غفير من الأطباء والأكاديميين والاخصائيين والمعالجين النفسيين والمرشدين من مختلف مؤسسات الوطن من شمال فلسطين الى جنوبها وفلسطيني الداخل، وتم نقاش مجموعة من الاوراق العلمية والبحثية ذات العلاقة بالعلاج الادراكي السلوكي وقدمت الأوراق العلمية على لسان كل من الدكتورة منى حميد والدكتور محمد مخيمر والدكتورة ايفونا العملة والاخصائية ايمان ابو دياك.
وفي كلمتها، اشارت هنيدة سعيد رئيسة الرابطة الى ضرورة تركيز التوجهات نحو العمل في هذه المؤتمرات والايام الدراسية لما لها من اهمية على صعيد تعزيز معلومات ومهارات الممارسين والطلاب على حد سواء.
واشادت أ. اسعيد بالجهود المحمودة التي بذلتها مؤسسة صمود ومركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة ومركز الارشاد الفلسطيني وكل من ساهم في انجاح هذا العمل من باحثين ومشاركين واداريين قاموا بالاشراف على عقد هذا اليوم التدريبي، مشيدة بدور جامعة القدس ممثلة بادكتور عماد ابو كشك لما يشكلانه من حاضنة مهمة للأبداع العلمي والبحثي.