الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تدعو الى تقديم طلب الاحالة الى محكمة الجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي، القيادة الفلسطينية في اجتماعها المقرر، مساء اليوم الاثنين، الى تقديم طلب الاحالة الى محكمة الجنايات الدولية دون تردد.
ودعت الجبهة التوقيع على الانضمام للمزيد من الهيئات والمنظمات الدولية، وإصدار مرسوم رئاسي بتشكيل امانة العاصمة القدس والتوقيع عليه، معتبرة ما يقوم به الاحتلال وبشكل متعمد من عمليات الاعدام الميداني لأبناء الشعب، تتطلب ردا واضحا وصريحا لتوفير الحماية الدولية.
وقال أمين سر المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، التمادي الامريكي والعربدة الاسرائيلية يجب أن تواجه بقرارات قابلة للتطبيق العملي على الارض، وأن نقل السفارة، يضع مرحلة جديدة في تاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وتجنبنا لأية اجراءات قد تقوم بها دول اخرى.
وتابع أبو غوش إن الدول المشاركة باحتفال نقل السفارة يجب مقاطعتها ودعوة السفراء الفلسطينيين من تلك الدول، فإن كل من يشارك بذلك هو شريك للاحتلال، وينتهك بشكل متعمد الوضع القانوني للقدس ويشكل خرقا فاضحا لسيادة القانون الدولي.
وقدم ابو غوش بالتحية لجماهير شعبنا وقواه التي انطلقت اليوم بكافة اماكن تواجده بمسيرات الغضب تعبيرا ورفضا للعدوان الامريكي الاسرائيلي.