الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير زيدان: الفلسطينيون موحدون خلف مبدأ تحريم الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 12:18 )
نابلس - معا - دعا المهندس عبد الرحمن زيدان وزير الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية العاشرة والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية لوقف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح من تبقى من معتقلين في سجونها على خلفيته.

وذكر زيدان النائب عن محافظة طولكرم والأسير في سجن مجدو منذ تاريخ 24-5-2007 أن الفلسطينيين لم يعودوا في مزاج يحتمل تواصل اعتقالهم على أيدي أبناء جلدتهم مضيفا أن الساحة الفلسطينية شهدت تغيرات وأحداثا كثيرة تجعل الوقت قد حان لإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.

وعبر النائب الأسير عن غضبه الشديد من تكرار اعتقال مرافقه " ثابت مباشر" من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية في طولكرم قائلا أن مرافقي النواب المنتخبين والوزراء السابقين هم من شباب شعبنا الذين كانوا يقومون بعملهم بمهنية تامة ولا علاقة لهم بالأبعاد السياسية والأمنية ولا يجب أن يستمروا في دفع الثمن.

كما دعا النائب زيدان حركتي فتح وحماس والسلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال إسماعيل هنية للبدء بكافة الإجراءات المطلوبة لإستعادة اللحمة الفلسطينية والوحدة الوطنية على أسس حوارات القاهرة السابقة واتفاق مكة ونتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية.