الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين يناقش اهداف وغايات الاتحاد وسبل الاستهلاك الصحيح للمياه

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 12:53 )
نابلس - معا - عقد الاجتماع الثاني لاتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين بمشاركة ممثلين عن بلديات الضفة وسلطة المياه وممثلي الـ Gtz، في فندق الياسمينة في مدينة نابلس.

وقد حضر الدكتور حافظ شاهين نائب رئيس بلدية نابلس جانبا من الاجتماع، حيث أكد حرص بلدية نابلس على المشاركة في كافة النشاطات والمشاريع لتحسين واقع المياه في محافظة نابلس، كما أكد على دعم البلدية لكافة الفعاليات والنشاطات والمشاريع الخاصة بترشيد استهلاك المياه واستخدامها بالطريقة الامثل من قبل المواطنين ورحب بفكرة اقامة مثل هذا الاتحاد واكد على استعداد البلدية بدعمه.

وناقش الاجتماع الاهداف والغايات الاساسية من انشاء الاتحاد وآلية العمل وطبيعة النشاطات المختلفة والمقترحة في الفترة القادمة، وقد تم تقسيم المشاركين الى عدد من المجموعات لمتابعة المواضيع الخاصة بالنشاطات والمشاركة في المؤتمرات واصدار النشرات والرسائل الاعلامية الخاصة بعمل الاتحاد.

كما قدمت الدكتورة فادية دعيبس الخبيرة في شؤون سياسات وقوانين المياه محاضرة عن استراتيجية مواجهة ازمة المياه في المنطقة، شرحت فيها العناصر الهامة والضرورية لادارة الازمة المائية وهي التخطيط والتدريب والاستجابة وأخيرا السيطرة على الازمة وحلها واعادة واقع المياه الى سابق عهده.

يذكر أن مشروع انشاء هذا الاتحاد ممول ومدعوم من الحكومة الألمانية بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الفني GTZ .