الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تتسلم رداءً شتويا لعمال النظافة من مؤسسة " ميرسي كور"

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 14:56 )
غزة - معا - تسلمت بلدية خان يونس اليوم الاربعاء رداءً شتويا لكافة العاملين في قسم النظافة وذلك من مؤسسة " ميرسي كور" بهدف حماية ووقاية العاملين ميدانياً من التقلبات الجوية الطارئة لا سيما فصل الشتاء.

وجاءت مراسم التسليم خلال حفل خاص، أقيم اليوم للمستفيدين من المشروع عقد في قاعة المؤتمرات الكبرى التابعة للبلدية بحضور م. سامر محسن منسق مؤسسة ميرسي كور في جنوب غزة ، وأيمن القدرة رئيس قسم العلاقات العامة ببلدية خان يونس وماهر وافي المشرف الزراعي بقسم الحدائق والمتنزهات ، وحشد غفير من العاملين بالنظافة لدى البلدية.

وأوضح أيمن القدرة أهمية هذه المساعدة الكبيرة التي لامست في حقيقتها إحتياجات العاملين في بلدية خان يونس لا سيما الأقسام العاملة في الميدان من خلال تزويد قسم النظافة بعشرات الرداءات الشتوية " الأفرهول " لحمايتهم من الظروف المحيطة والتقلبات الجوية المفاجئة.

وأكد القدرة على ضرورة العمل الجاد والمستمر من قبل كافة المؤسسات الداعمة والمانحة والمسئولين بكافة مناصبهم الوظيفية والإعتبارية وتقديم المساعدات الطارئة لكافة العاملين بالميدان بالبلدية من عمال النظافة والصرف الصحي والمياه وبعض الأقسام الخارجية التي بحاجة إلى تقديم مثل هذه المساعدات .

وشدد القدرة على أهمية هذه اللفته الكريمة من قبل المؤسسة، والتي إستطاعت في أشهر قليلة من الوصول إلى القطاعات المهمشة لدعم شعبنا لا سيما الشرائح المعوزة والمحتاجة ، مشيراً إلى متانه العلاقة الثنائية بين البلدية ومؤسسة ميرسي كور والتي ساهمت في تعزيز مختلف العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وتكريس برامج تشغيلية طارئة للتخفيف من المعاناة الواقعة على كاهل الفلسطينيين.

ودعا القدرة كافة المؤسسات الصديقة والمحبة والجهات الداعمة والتي تحظى
بعلاقات طيبة مع بلدية خان يونس إلى سرعة تقديم المزيد من هذه المساعدات من أجل حماية عمال البلدية ومواصلة تقديم خدمات متقدمة لكافة المواطنين.

وبدورها ذكرت أسدود النجار مديرة مؤسسة ميرسي كور أن المؤسسة قامت بإنتاج الرداء الشتوي من خلال برنامج خلق فرص عمل الممول من مؤسسة المفوضية الأوروبية والذي تقوم بتنفيذه مؤسستها في منطقة خان يونس ودير البلح.

ومن جانبه أكد المهندس سامر محسن على أن مؤسسة ميرسي كور تبرعت بما يقارب من ( 51 ) رداء شتوي للعاملين بالنظافة ببلدية خان يونس ، مشيراً إلى أن هذه المساعدة تأتي ضمن برنامج المساعدات الطارئة التي تقدمها المؤسسة لشرائح مجتمعية واسعة من المجتمع الفلسطيني.

وبين أن مؤسسته قامت في مراحل سابقة بتنفيذ مشروع برنامج خلق فرص عمل للعاطلين في خان يونس ومدينة دير البلح من خلال تشغيل المستفيدين بأعمال الدهانات والنظافة للشوارع وبعض الحدائق وتركيب معرشات وتنظيم وإعادة تأهيل للحدائق وغيرها.