الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع جمعية الموظفين المتقاعدين مطالب تحسين ظروفهم المعيشية

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 15:55 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى، اليوم الاربعاء، عددا من مطالب جمعية الموظفين المتقاعدين الذين اعتصموا في قاعة المحافظة وسلموه رسائل الى الرئيس محود عباس ورئيس مجلس الوزراء تتضمن ثلاثة عشر مطلبا لتحسين ظروفهم المعيشية كمتقاعدين قدامى أسوة بزملائهم المتقاعدين سابقا.

من جهته، ثمن المحافظ دور المتقاعدين القدامى وأثرهم في تربية أجيال من الشعب الفلسطيني متحملين بذلك الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد منذ حوالي 60 سنة مرت .

واعتبر المحافظ ان المتقاعدين كانوا من أوائل المقاتلين في جبهة التربية وإعداد الإنسان الفلسطيني الذي استطاع بفضل العلم الوصول الى دول العالم وبناء مجتمعات ومؤسسات هناك .

وأعرب المحافظ عن تضامنه مع المتقاعدين متمنيا أن يتم انصافهم بما ينسجم مع القانون الفلسطيني في هذا الجانب.

وفي هذا السياق استعرض رئيس الجمعية خالد ابو علي مطالب المتقاعدين التي قد تشمل الجميع او فئات محددة، داعيا المحافظ كأعلى سلطة رسمية في المحافظ نقل رسائل الى الرئيس ورئيس مجلس الوزراء لإنصاف المتقاعدين القدامى الذين يعيشون في ظروف صعبة وفي اطار تفاوت كبير للرواتب مع زملائهم من المتقاعدين السابقين.

وتضمنت المطالب ضرورة تطبيق قانون التقاعد العام على جميع المتقاعدين بمن فيهم القدامى، وتعديل درجات المتقاعدين قبل اقرار قانون تعديل درجات العاملين على اساس درجة لكل اربع سنوات خدمة، وتطبيق قانون الخدمة المدنية على المتقاعدين في الفترة من1/1/98 ولغاية 1/9/2003 ورفع العلاوة الخاصة من 150 الى 300 شيكل، كذلك ربط الراتب التقاعدي بغلاء المعيشة، ودفع تعويض عن سنوات الخدمة فوق 28 سنة بواقع راتب شهر عن كل سنة .

وفي ذات الوقت طالبوا بتحسين نظام التأمين الصحي للمتقاعدين وتخصيص منح للدراسة جامعة لابناء المتقاعدين ودفع الراتب مباشرة فور الاحالة على التقاعد.

وتمنت الجمعية على الحكومة الفلسطينية العمل على اعادة رواتب تقاعد مجمدة لدى الحكومة الاردنية عن السنوات 71 الى 1974 لمن كانوا في الخدمة آنذاك .