الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال استقباله وفداً من جمعية الفلاح- مستشار الرئاسة الإماراتية يدعو الفلسطينيين إلى الوحدة

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 17:14 )
غزة-معا- دعا علي بن عبد الرحمن الهاشم، مستشار الشؤون القضائية والدينية بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية في أبو ظبي الشعب الفلسطيني إلى الوحدة ورص الصفوف والتمسك بأرضهم ومقدساتهم .

وقال الهاشم خلال استقباله وفدا من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، رئيس الجمعية عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، والمهندس محمد طنبورة ممثل الجمعية خارج فلسطين، قال " إن مكة المكرمة إذا كان قد ارتبطت بأطهر بقعة على وجه الأرض فان فلسطين مرتبطة بالسماء وليس بالأرض واكبر دليل على ذلك هي حادثة الإسراء والمعراج واجتماع الأنبياء في تلك البقعة الطاهرة ".

واشاد بالجهود التي تقدمها جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، وقد منح الوفد تزكية لجمعية الفلاح والذي أكد فيها على أن جمعية الفلاح الخيرية قد شهد لها العديد من علماء ووجهاء الأمة وذلك لما تقوم به من أعمال البر والإحسان .

وأضاف بان المعاناة التي يقاسيها الفلسطينيون غني عن أي بيان ودعا أهل الخير والمحسنين إلى التعاون مع الجمعية في طرق الخير والبر .

من جهته هنأ الشيخ طنبورة علي الهاشم بالثقة الغالية التي منحت له من الإمام الأكبر شيخ الأزهر وذلك بعضوية مجمع البحوث الإسلامية، مشيداً بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية في فلسطين سواء في عهد الرئيس الراحل الشيخ زايد وعلى رأسها إنشاء مدينة الشيخ زايد بمحافظة شمال غزة أو في الوقت الحاضر في عهد الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وخاصة مدينة الشيخ خليفة والتي يتم إنشائها في جنوب قطاع غزة .

كما وأشاد الشيخ طنبورة بحسن الضيافة والاستقبال الذي لاقوه في مجلس السيد على الهاشم الذي جمع العديد من المستشارين والعلماء والسفراء .

من جانبه فقد أرسل المستشار محمد جميل رسالة عبر الوفد للأشقاء في فتح وحماس بضرورة إنهاء حالة الانقسام الداخلي لأنها تنعكس سلبا على نضال الشعب الفلسطيني .