الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يحذر من المخططات الاسرائيلية الهادفة لتغيير معالم مدينة القدس وتهويدها

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 17:18 )
رام الله -معا- حذر الشيخ جمال محمد بواطنة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية من المحاولات الإسرائيلية المستمرة في سعيها لتهويد مدينة القدس .

وقال بواطنة في بيان وصل معا نسخة منه أن مخططات اسرائيل الاستيطانية تستهدف الوجود الديموغرافي في فلسطين ككل، مما يؤدي إلى عزل مدينة القدس عن محيطها العربي الفلسطيني وإحكام السيطرة عليها ولفصلها عن الضفة الغربية وتهديد الوجود الفلسطيني فيها لكي تفرض واقعاً جديداً يبقيها تحت السيطرة الإسرائيلية المطلقة.

وأشار بواطنة أيضاً إلى أن القضية الفلسطينية تمثل جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن تجاهل معاناة الفلسطينيين والإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية ستغذيان التوتر في المنطقة.

وقال بواطنه :"إن إسرائيل تسابق الزمن وتحاول خلق واقع جديد يرسم ملامح المدينة المقدسة على خلاف ما هي عليه تحقيقاً للمزاعم الإسرائيلية في جعلها العاصمة الأبدية لإسرائيل وهذا ما تصرح به ليلا ونهارا وما تقوم به على أرض الواقع مما ينذر بجريمة كبرى في حق المدينة وفي حق التاريخ والتراث الإنساني".

وأضاف بواطنه أن الصمت العربي وعدم التحرك الجدي من أكبر المشجعات الإسرائيلية على تغيير ملامح القدس وخلق واقع جديد لا يسمح بمناقشة موضوع القدس في مرحلة الحل النهائي.