الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية في محافظة نابلس تستنكر قرار اسرائيل بالعودة الى قبر يوسف

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا- أصدرت لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية في محافظة نابلس بيانا حول قرار الحكومة الاسرائيلية بالعودة الى قبر يوسف بنابلس.

وقالت في بيان وصل معا نسخة منه :"أنه وفي الوقت الذي تم فيه الإعلان عن انطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية ، صعدت حكومة أولمرت من إجراءاتها الاحتلالية والعدوانية في القطاع والضفة والقدس، فواصلت حصارها الاقتصادي والإنساني مترافقا مع استمرار حملاتها العسكرية الدامية ضد أهلنا في قطاع غزة ، كما تسارعت و بشكل هستيري عمليات البناء الاستيطاني في مدينة القدس ومحيطها ، وعمليات عزل وضم الأراضي الزراعية في منطقة الأغوار ، وبناء المزيد من البؤر الاستيطانية ".

وكان احد مظاهر هذا التصعيد ما صدر على لسان رئيس حكومة إسرائيل بشان القرار الإسرائيلي بالعودة إلى مقام يوسف في مدينة نابلس ، مترافقا ذلك مع ما تشهده المنطقة المحيطة بالمقام ليلياً وكأنها ثكنة عسكرية إسرائيلية .

واضافت لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية في محافظة نابلس انها تنظر بالكثير من القلق اتجاه هذا القرار الاستفزازي"، مستذكرين ما شهدت هذه المنطقة من معارك سقط بموجبها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، محذرين من مرامي حكومة أولمرت التي تريد فرض حالة من الاذعان الفلسطيني لإرادتها الاحتلالية .

واكدت على أن عودة الاحتلال الى مقام يوسف ، كنقطة ارتكاز عسكرية في قلب المدينة ، من الطبيعي أن تحيل المنطقة المحيطة بالمقام الى منطقة ملتهبة كما شهدنا سابقا، كما انها تستهدف الخطة الامنية لفرض النظام والقانون التي شهدتها المدينة، لإبقاء الحالة في نابلس في اطار المربع الامني .

ودعت اللجنة السلطة و الوفد المفاوض إلى رفض هذا القرار الاحتلالي الاستفزازي، حماية للمواطنين وحماية للخطة الأمنية لفرض النظام والقانون .