الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تعلن عن بدء تشغيل الدفعة التاسعة من المستفيدين من برنامج مساعدة البطالة والتشغيل

نشر بتاريخ: 12/10/2005 ( آخر تحديث: 12/10/2005 الساعة: 16:23 )
بيت لحم - معا - أعلنت وزارة العمل الفلسطينية أمس عن بدء تشغيل الدفعة التاسعة من العاطلين المستفيدين من برنامج مساعدات البطالة والتشغيل المؤقت وذلك خلال شهر أكتوبر الحالي ولمدة شهرين.

وأكد وزير العمل د. حسن أبو لبدة في بيان صحفي أن عدد المستفيدين من هذه الدفعة يصل الى حوالي 53 ألف مستفيد منهم أكثر من 20 ألفاً من محافظات الضفة الغربية والباقي من قطاع غزة.

وأشار أبو لبدة الى أنه وابتداءً من هذه الدفعة قامت الوزارة بتعديل الرواتب المدفوعة للمتعطلين وذلك استجابة لقرار مجلس الوزراء الفلسطيني بهذا الخصوص, بحيث صار لكل متعطل مبلغ أساسي بقيمة 500 شيقل مقابل تقديم أي نوع من أنواع الخدمة الاجتماعية التي تعرض عليه أثناء فترة استفادته في حين سيتم دفع (150) سيقل إضافية لكل مستفيد متزوج على المبلغ الأساسي بينما يكسب الراغب بالعمل المثبت(250) إضافية على المبلغ الأساسي.

وذكر انه بالأمكان التحقق من الأسماء المستفيدة في هذه الدفعة في مديريات العمل والمحافظة والغرف التجارية ونقابات العمال والمجالس القروية والبلدية واللجان الشعبية, مهيبآ بالمواطنين إبلاغ مديريات العمل كل في منطقته عن أية أسماء وردت في القوائم ولا تستحق المساعدات المقدمة من برنامج مساعدات البطالة والتشغيل وحذر من أن حصولهم عل تلك المساعدات بغير وجه حق يعد تعديآ على حقوق غيرهم من المحتاجين فعلآ.

ودعا الوزير أبو لبدة كل مستفيد راغب للعمل, ايجاد مؤسسة مشغلة وابلاغ مديرية العمل في المحافظة بذلك وإحضار كتاب رسمي ومصدق يثبت قبول تلك المؤسسة تشغيله, وكذلك الحصول على نموذج اتفاقية عمل مؤقتة من مديرية العمل لتوقيعه من المؤسسة المشغلة وإعادتها الى مديرية العمل.

وجدير ذكره ان عدد الذين استفادوا من هذا البرنامج منذ انطلاقه ولغاية اليوم بلغ(170) الف مستفيد على مستوى الوطن, بيمنا بلغ عدد المسجلين للاستفادة منه خلال نفس الفترة (375) ألفآ.