الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:جمعية الوداد تستقبل القنصل البريطاني في القدس

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 19:42 )
غزة - معا - استقبلت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في مقرها الرئيسي بغزة، وفداً رفيع المستوى من القنصلية البريطانية بهدف الإطلاع على النشاطات التي تمولها الإغاثة الإسلامية وتعمل جمعية الوداد على تنفيذها ؛ لا سيما المشاريع والبرامج التي تستهدف قطاع الشباب.

وضم الوفد الزائر كلاً من القنصل البريطاني،ريتشارد مكلس، ومرافقيه من موظفي القنصلية البريطانية في القدس ، بالإضافة إلى كمال الغرباوي مسئول مكتب القنصلية في غزة ، و مدير عام مؤسسة الإغاثة الإسلامية محمد السوسي ومحسن الغزالي مسئول البرامج فيها .

وكان نعيم الغلبان رئيس جمعية الوداد، على رأس مستقبلي الوفد إضافة إلى المدير التنفيذي محمود خليفة وإيناس أبو سليم منسقة المشاريع وأشرف عليوة مسئول الإعلام ، حيث أوجز الغلبان خلال كلمة ترحيبية بالوفد الضيف لمحةً عن نشأة الجمعية وأهدافها ودورها في تنمية المجتمع الفلسطيني.

وشكر الغلبان مكتب القنصلية على استمرار مساعدتهم للمجتمع ولجمعية الوداد ، معرباً في الوقت ذاته عن أمله في أن يستمر التواصل بين الجانبين.

ومن جانبه شرح المدير التنفيذي لجمعية الوداد محمود أبو خليفة عن نشاطات الجمعية وبرامجها المتعددة موضحاً لهم أن الجمعية نفذت العديد من الأنشطة والبرامج والتي تعنى بالشباب الفلسطيني وكافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني مثنياً على دور المنظمات الداعمة وعلى رأسها مكتب الإغاثة البريطانية .

وتحدثت إيناس أبو سليم منسقة المشاريع في جمعية الوداد عن مشروع تنمية القدرات والمهارات الإدارية والقيادية للخريجات والتي تنفذها الوداد حاليا بدعم من مكتب الإغاثة البريطانية مشيرة إلى أهم الأهداف التي تطمح جمعية الوداد بتحقيقها للخريجات الفلسطينيات.

وتجول الوفد في كافة مرافق الجمعية واطلع على أهم النشاطات الجديدة التي تقوم بتنفيذها الوداد مبديا سروره للانجازات التي تقوم بها الجمعية، واطلع على إحدى نشاطات الجمعية والتي كانت قائمة وقت الزيارة، مستمعاً إلى بعض المشاركات في الدورة، مما نال إعجابه من سير العمل والمواد التدريبية.

وعن هذا النشاط قالت أبو سليم:' إنها دورة تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات الإدارية للخريجات والتي تضم 100من الخريجات من جميع التخصصات من منطقتي الشمال وخانيونس'، موضحة أنها تشمل أربعة مجموعات تدريبية تركز على المهارات الإدارية والقيادية وكتابة التقارير والسيرة الذاتية والتخطيط للمسار الوظيفي والنوع الاجتماعي بالإضافة على المهارات الإدارية.

وذكرت أن المشروع منقسم إلى ثلاثة مراحل، الأولى والثانية منه تعمد إلى اختيار 12مشاركة من المشاركات في الدورة للحصول على دورة تدريب مدربات، أما المرحلة الثالثة فتعمد إلى تنفيذ ورش عمل في المجتمع المحلى مع الخريجات.